TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات إيجابية لقطاع السياحة بدول الخليج

توقعات إيجابية لقطاع السياحة بدول الخليج
فعاليات سابقة لسوق السفر العربي في الشرق الأوسط

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، إن هناك توقعات إيجابية سترسم ملامح القطاع السياحي بالخليج في عام 2020 بقيادة دولتي الإمارات والسعودية.

وأوضح محمد عوض الله، في بيان صحفي صادر اليوم الأحد، أن اللوائح المرنة للحصول على التأشيرات ونمو وكلاء السفر عبر الإنترنت وتطلع مالكي الفنادق والمنشآت الفندقية لتحقيق أكبر قدر من الأرباح ستكون أبرز الاتجاهات الرئيسية التي ترسم ملامح العام الجديد 2020.

وأضاف عوض الله أن من الاتجاهات الأخرى التي يتم تقييم الفنادق عليها مدى التأثير البيئي للفنادق وفقا لمعايير الاستدامة وإعادة التدوير وضبط استهلاك الطاقة، والتي أصبحت ضرورة ملحة بالفترة الحالية.

وأكد عوض الله على أنه على المدى القريب، من الواضح أن اعتماد دولة الإمارات للتأشيرة السياحية متعددة الدخول لمدة خمس سنوات والتسهيلات الجديدة التي أقرتها المملكة العربية السعودية بشأن الحصول على التأشيرات الإلكترونية ستشجع الكثير من السياح لزيارة كلا البلدين. 

ففي دولة الإمارات، سيفتح النظام الجديد للتأشيرات الباب أمام مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة الدوليين المشاركين معرض إكسبو 2020 دبي، بدءاً من الاستشاريين والمقاولين وصولاً إلى الوكلاء التجاريين والمستثمرين.

وسيتيح الفرصة أمام المقيمين لاستضافة أقاربهم ودعم فرص الأشخاص الباحثين عن العمل.  

وأشار إلى أن دولة الإمارات تستقبل  21 مليون زائر سنوياً، وتأمل الحكومة في مضاعفة هذا الرقم بحلول عام 2030، وهو ما يضمن لها تحقيق إيرادات بقيمة تتجاوز 90 مليار دولار أمريكي".

وأوضح أن المملكة العربية السعودية، ستلعب التغييرات الأخيرة التي طرأت على نظام منح التأشيرات دوراً كبيراً في زيادة تدفق الزوار عام 2020.

وأشار إلى أنه يمكن لمواطني 49 دولة الحصول على التأشيرات السياحية الإلكترونية التي تم إطلاقها في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي والإقامة في المملكة لمدة تصل إلى 3 أشهر لكل دخول ولمدة أقصاها 90 يوماً في السنة الواحدة. 

وأضاف أن المملكة العربية السعودية تتوقع أن تشهد زيادة في عدد الزيارات الدولية والداخلية إلى أكثر من 100 مليون زيارة سنوياً بحلول عام 2030.

ومن المقرر ان تجذب استثمارات أجنبية ومحلية والتي من شأنها أن تخلق مليون فرصة عمل، فضلاً عن أنها ستسهم في الوقت عينه بنسبة 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة. 

وتوقعت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس في مقابلة خاصة مع "مباشر"، أن تشهد حركة السفر والسياحة في الشرق الأوسط ازدهاراً ملحوظاً بحلول عام 2020، بقيادة دولتي الإمارات والسعودية في المقام الأول، بالتزامن مع استضافتهما للعديد من الأحداث والفعاليات العالمية الكبرى.

ترشيحات:

"الإمارات دبي الوطني" يعقد شراكة مع أراضي دبي

الإمارات ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي

"المشتركة" الكويتية توقع عقد مناقصة في الإمارات بـ65.7 مليون دولار

دول الخليج ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية

بورصات الإمارات ترتفع في مستهل التعاملات