TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي

الإمارات ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية للشهر الثاني على التوالي
دولارات

 مباشر - إيناس بهجت: رفعت استثمارات دولة الإمارات في السندات الأمريكية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019، بنسبة تجاوزت 3.9 في المائة، على أساس شهري.

واستناداً إلى البيانات الحديثة الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، فقد صعدت الاستثمارات الإماراتية بالسندات الأمريكية؛ لتصل إلى 39.9 مليار دولار، مقارنة بــ38.4 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول السابق له.

ووفقاً لحسابات "مباشر"، فإن استثمارات الإمارات بالسندات الأمريكية ارتفعت بقيمة قدرها 1.5 مليار دولار خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، للشهر الثاني على التوالي.

يُشار إلى أن الإمارات رفعت استثماراتها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي 1.1 مليار دولار، بعد أن خفضت استثماراتها في سبتمبر/أيلول الماضي بقيمة 12.1 مليار دولار.

وعلى أساس سنوي، بلغت نسبة تراجع استثمارات الإمارات في سندات الولايات المتحدة الأمريكية 29.12 في المائة خلال الفترة نفسها، بما يعادل قيمة قدرها 16.4 مليار دولار، مقارنة بـنحو 56.3 مليار دولار في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018.

أما على مستوى الـ 11 شهراً الأولى من عام 2019، فقد تراجعت استثمارات الإمارات في السندات الأمريكية بنسبة 29.6 في المائة بما تعادل قيمة 16.8 مليار دولار في 10 شهور، مقارنة بـقيمة قدرها 56.7 مليار دولار بنهاية ديسمبر/كانون الأول من عام 2018.

عالمياً

وحافظت الإمارات على المرتبة الـ30 عالمياً مقارنة بـالشهر الذي سبقه، حيث تصدرت دولة اليابان بقيمة استثمارات 1.16 تريليون دولار في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتربعت الصين على عرش المركز الثاني عالمياً في حيازة السندات الأمريكية بقيمة 1.09 تريليون دولار في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

الثالثة عربياً

واحتفظت الإمارات بترتيبها في المرتبة الثالثة عربياً بعد المملكة العربية السعودية البالغ استثماراتها نحو 179.7 مليار دولار في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تلتها دولة الكويت ثانياً بقيمة استثمار 43 مليار دولار.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة

وتعد سندات الخزانة وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسدده الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقه الذي يختلف حسب أجل السند.

وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها، الفائدة، وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.

ترشيحات:

دول الخليج ترفع استثماراتها بالسندات الأمريكية

بورصات الإمارات ترتفع في مُستهل التعاملات