تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتعديل تشريعي.. السيسي يوافق على حظر التصالح في8 مخالفات بناء

بتعديل تشريعي.. السيسي يوافق على حظر التصالح في8 مخالفات بناء
الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

 

القاهرة- مباشر: صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 1 لسنة 2020، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، بعد أن قرره مجلس النواب.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، فإن التعديل ينص على مع مراعاة ما ورد في شأنه نص خاص في القانون المنظم للمحال العامة، يجوز التصالح وتقنين الأوضاع في الأعمال التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام القوانين المنظمة للبناء الصادرة قبل العمل بأحكام هذا القانون.

وحظرت تعديلات القانون التصالح على أي من المخالفات التالية : الأعمال المخلة بالسلامة الإنشائية للبناء، والتعدي على خطوط التنظيم المعتمدة، والمخالفات الخاصة بالمباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وتجاوز قيود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدني أو تجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة، والبناء على الأراضي المملوكة للدولة ما لم يكن صاحب الشأن قد تقدم بطلب لتوفيق أوضاعه وفقا للقانون.

كما حظرت التعديلات أيضا البناء على الأراضي الخاضعة لقانون حماية الآثار وحماية نهر النيل، والبناء خارج الأحوزة العمرانية المعتمدة، باستثناء المشروعات الحكومية والمشروعات ذات النفع العام، والكتل السكنية القريبة من الأحوزة العمرانية للقرى وتوابعها والمدن. 

ترشيحات ..

المركزي المصري: التدفقات الأجنبية تُفقد الدولار14 قرشًا بأربعة أيام

البنوك المصرية تتلقى تدفقات أجنبية بقيمة 1.7مليار دولار..خلال 4 أيام

توجيهات رئاسية لـ"التعاون الدولي" بمصر..بينها كفاءة استخدام التمويل ومكافحة الفقر