TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توجيهات رئاسية لـ"التعاون الدولي" بمصر..بينها كفاءة استخدام التمويل ومكافحة الفقر

توجيهات رئاسية لـ"التعاون الدولي" بمصر..بينها كفاءة استخدام التمويل ومكافحة الفقر
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرة التعاون الدولي بضمان الاستخدام الأمثل للتمويل الذي تقدمه المؤسسات الدولية لتعظيم الاستفادة في تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي اجتمع اليوم بوزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي لاستعراض الاستراتيجية المستقبلية للوزارة، في إطار الجهود الاقتصادية والتنموية للدولة، ومن خلال التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية.

وأضاف السفير بسام راضي، في بيان اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسي، أكد فيما يخص استخدام التمويلات الأجنبية على ضمان الاستخدام الأمثل للتمويل، وذلك من خلال إطار واضح وفعال لآلية الحصول على القروض التنموية، وبحث سبل الحصول على أفضل البدائل التمويلية من حيث الشروط والميزة التنافسية لمؤسسات التمويل وشركاء التنمية.

ووجه الرئيس السيسي خلال الاجتماع بإيلاء مزيد من الاهتمام لمكافحة الفقر وللمناطق الأكثر احتياجاً، والتوسع في دعم ريادة الأعمال والصناعات المتوسطة والصغيرة لدورها في توفير فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم.

كما وجه الرئيس السيسي أيضا بالتركيز على البرامج التي تهدف لمساعدة وتمكين المرأة، مع تعميق مشاركة القطاع الخاص في تلك الجهود التي تقوم بها الدولة، باعتباره من دعائم التنمية.

ترشيحات

المركزي المصري: التدفقات الأجنبية تُفقد الدولار14 قرشًا بأربعة أيام

وزير البترول المصري: 6% تراجعاً في مبيعات البوتاجاز بالنصف الأول

يتداول عند أعلى مستوياته..العز للسيراميك يوضح مدى وجود أحداث جوهرية

ساويرس يتوقع تثبيت أسعار الفائدة في مصر خلال 2020