تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات من الشورى السعودي لوزارة الإسكان

مطالبات من الشورى السعودي لوزارة الإسكان
جانب من جلسات مجلس الشورى السعودي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: وجه أعضاء مجلس الشورى السعودي، عددا من المطالبات، إلى وزارة الإسكان، وذلك خلال جلسته العادية السادسة عشرة من السنة الرابعة للدورة السابعة، التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس د.عبدالله آل الشيخ.

ودعا المجلس، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وزارة الإسكان إلى تعزيز أدوار قطاع التطوير العقاري، بما يمكن من مواجهة متطلبات الإسكان لعقود قادمة.

وطالب عضو الشورى سلطان آل فارح، وزارة الإسكان بالاهتمام بالإنجاز حسب الأولوية في المدن التي يكون دخل الفرد فيها منخفضاً.

وتساءل عضو الشورى الأمير خالد آل سعود، عن أسباب عزوف المستفيدين من خيار البيع على الخارطة، لافتاً إلى أن ثمة تداخلاً في الصلاحيات بين الوزارة ووزارة الشؤون البلدية بما تسبب في تعثر وتأخر اعتماد بعض المخططات.

أما عضو الشورى إقبال درندري، فقد طالبت وزارة الإسكان السعودية بدراسة أسباب عدم الرضا عن منتجاتها لدى شريحة من المستفيدين ووضع خطة عاجلة لمعالجتها.

وأكدت على أهمية تمكين المرأة التي لديها أسرة من جميع قروض الإسكان ومنتجاته دون ربطها بحالتها الاجتماعية أو اثبات إعالة اسرة.

ودعا عضو مجلس الشورى هادي اليامي، وزارة الإسكان إلى تطبيق المادة التاسعة، من اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء والعمل على تطبيق الرسوم بفعالية وعدالة.

ترشيحات:

"الشورى" يوجه مطلباً بشأن توظيف السعوديين بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

"سكني": تسليم "الفلل الجاهزة" للسعوديين بـ25 مشروعاً الشهر الماضي

وزير الطاقة السعودي: المملكة ستفعل ما بوسعها لاستقرار أسواق النفط

مدينة الملك عبدالله للطاقة: نخطط للمرحلة الثانية بمشروع استكشاف اليورانيوم

ولي العهد السعودي يبحث التعاون التجاري مع رئيس وزراء اليابان

النفط والسياحة وقضايا المنطقة..تتصدر مباحثات خادم الحرمين ورئيس وزراء اليابان