TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: المغرب يستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة لـ42% العام المقبل

وزير: المغرب يستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة لـ42% العام المقبل
وزير الطاقة

أبوظبي – مباشر: أكد وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في المملكة المغربية، أن المملكة تمتلك استثمارات ضخمة في قطاع الطاقة وهدفها زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 42 في المائة بحلول العام المقبل.

وقال الوزير عزيز الرباح، لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن هناك تعاوناً مشتركاً متميزاً ومتطوراً بين دولة الإمارات والمغرب في مختلف المجالات ومنها قطاع الطاقة وذلك انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وأضاف الرباح، أن أوجه التعاون بين الجانبين في الفترة الأخيرة تضمنت فوز ائتلاف يضم شركة أبوظبي لطاقة المستقل "مصدر" بمناقصة تطوير المرحلة الأولى من محطة "نور ميدلت" الهجينة للطاقة الشمسية في المغرب التي تعد واحدة من أهم مشاريع الطاقة المتجددة في المغرب.

وأشار الرباح إلى أن الإمارات تمتلك خبرة كبيرة في قطاع الطاقة المتجددة، مضيفاً: "نحن حريصون على تعزيز التعاون معها في هذا المجال"، مؤكداً على أهمية مواكبة هذا التحول العالمي في قطاع الطاقة.

وأفاد بأن التعاون الإماراتي المغربي في قطاع الطاقة المتجددة هو نموذج عربي مميز يعكس أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية في هذا المجال لأداء دورها الهام في نشر وتبني حلول الطاقة المتجددة.

وعن مشاركته في أعمال الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، أكد وزير الطاقة المغربي، أن هذا الحدث العالمي يضم نخبة من المسؤولين البارزين في قطاع الطاقة المتجددة ويتناول كذلك حزمة من النقاشات الهامة التي من شأنها أن تسهم في بلورة رؤى واستراتيجيات هامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ونشر حلول الطاقة المتجددة في العالم.

ولفت الوزير الرباح إلى أن الاستراتيجية المغربية في مجال الطاقة المتجددة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة تأتي تلبية للاحتياجات الوطنية والالتزام بالجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ وتعزيز استخدامات الطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز الأمن في قطاع الطاقة بالمملكة المغربية بالإضافة إلى الاستجابة للطلب المتزايد على الطاقة.

وأوضح أن المغرب تولي الآن أهمية كبيرة لعملية التصنيع وكذلك البحث العلمي في قطاع الطاقة وتحرص على تعزيز شراكتها الدولية في هذا القطاع لمواكبة التحول العالمي في مجال إمدادات الطاقة.

ترشيحات

دبي تستقبل 4.7 مليون سائح أوروبي خلال 11 شهراً

استشاري الشارقة يجيز مشروع موازنة 2020..وقانون "الدفاع المدني"

"كهرباء دبي" تبحث التعاون مع صندوق طريق الحرير بمجال الطاقة

محمد بن زايد يبحث مع بوتين تطورات الأحداث الإقليمية

بحد أقصى على ودائع التأمين..إقرار قانون الإيجارات بمركز دبي المالي