TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استشاري الشارقة يجيز مشروع موازنة 2020 وقانون "الدفاع المدني"

استشاري الشارقة يجيز مشروع موازنة 2020 وقانون "الدفاع المدني"
جانب من الاجتماع

الشارقة – مباشر: أجاز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مشروع قانون لسنة 2020م بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية 2020م، وصادق على مشروع قانون تنظيم الإدارة العامة للدفاع المدني وإدخال عدد من التعديلات على مواده.

جاء ذلك في الجلسة الثالثة للمجلس التي عقدها أمس الأول بمقره ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر برئاسة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري.

وناقش المجلس مشروع قانون الموازنة العامة لحكومة الشارقة عن السنة المالية 2020 م والتقرير الوارد من قبل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بالمجلس بشأن مشروع القانون وذلك بحضور الشيخ محمد بن سعود القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الدائرة المالية المركزية ووليد إبراهيم الصايغ مدير عام دائرة المالية ومعاونيهما من مدراء الادارات والخبراء.

وأشار السويدي إلى ورود المجلس كتاب من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بإحالة مشروع قانون بشأن الموازنة العامة للدوائر والهيئات عن السنة المالية 2020م للنظر في المشروع تمهيداً لرفعه إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحسب وكالة انباء الإمارات.

من جانبه أشاد الشيخ محمد بن سعود القاسمي بجهود المجلس الاستشاري وتعاونه مع الدائرة المالية المركزية في دراسة مشروع قانون الموازنة.

وناقش أعضاء المجلس مشروع الموازنة واستعموا إلى ردود ممثلي دائرة المالية المركزية، وفي الختام أجاز المجلس مشروع قانون الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية لعام 2020م.

وذكرت الوكالة أن الجلسة شهدت مناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم الإدارة العامة للدفاع المدني في إمارة الشارقة والتقرير الوارد من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة في المجلس.

وحضر المناقشة العقيد سامي النقبي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني والمستشار الدكتور منصور محمد بن نصار مدير عام الإدارة القانونية بمكتب حاكم الشارقة والعقيد معلا حميد المعلا مدير إدارة العمليات والمقدم سعيد عبيد السويدي مدير إدارة مراكز الدفاع المدني بالشارقة والمقدم إبراهيم سعيد آل علي مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بجانب تواجد رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة.

وتبادل أعضاء المجلس مع ممثلي الادارة العامة للدفاع المدني الآراء في مختلف مواد مشروع القانون والتطرق إلى مختلف الأعمال والمهام التي تتولاها الإدارة.

وقدم الأعضاء آراءهم فيما ورد في مشروع القانون من مواد تنظم سير العمل بالإدارة العامة للدفاع المدني من حيث الاختصاصات والأهداف والصلاحيات.

ترشيحات

"كهرباء دبي" تبحث التعاون مع صندوق طريق الحرير بمجال الطاقة

محمد بن زايد يبحث مع بوتين تطورات الأحداث الإقليمية

بحد أقصى على ودائع التأمين..إقرار قانون الإيجارات بمركز دبي المالي