TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة" الكويتي يناقش الأوضاع الإقليمية واتفاقية المنطقة "المقسومة".. الخميس

"الأمة" الكويتي يناقش الأوضاع الإقليمية واتفاقية المنطقة "المقسومة".. الخميس
مجلس الأمة في الكويت

 

الكويت – مباشر: أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم عقد جلسة خاصة يوم الخميس المقبل لمناقشة قضايا الانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه، واتفاقية المنطقة المقسومة مع السعودية، واستعدادات الحكومة لمواجهة تطورات الأوضاع الإقليمية.

وقال الغانم في بيان صادر عن المجلس اليوم، إن "هناك جلسة خاصة كان قد تقدم بطلب عقدها النائب الدكتور عبد الكريم الكندري ومجموعة من النواب يوم الخميس تتعلق بموضوع الانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه، استلمتها قبل سفري".

وأوضح أنه "وفق المادة 72 من اللائحة الداخلية وبعد التنسيق مع رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد ومجموعة من النواب ومنهم أعضاء مكتب المجلس ورئيس لجنة الشؤون الخارجية ومجموعة من النواب مثل النائب محمد الدلال الذي طلب مني بعض الطلبات المشابهة".

واستطرد قائلًا "من حقي كرئاسة، طلبت عقد جلستين خاصتين، الجلسة الأولى تتعلق بشرح موضوع اتفاقية المنطقة المقسومة في جلسة علنية، والجلسة الثانية هي شرح استعدادات الحكومة لمواجهة الأحداث الإقليمية المتسارعة".

وأكد الغانم أنه بعد التنسيق مع النائب الدكتور عبد الكريم الكندري والنواب تم الاتفاق على عقد جلسة خاصة واحدة يوم الخميس تضم البنود الثلاثة وهي الانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه، ثم اتفاقية المنطقة المقسومة كبند ثانٍ، وبعد ذلك تتحول الجلسة إلى سرية لمناقشة استعدادات الحكومة لمواجهة الأوضاع الإقليمية.

وبشأن جلسة الغد قال الغانم إن الاستجواب الموجه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير أسيري سيكون على جدول الأعمال.

وأضاف أنه "من حقها التأجيل وفقًا للمادة 135 من اللائحة الداخلية للمجلس، لأن مدة الأربعة عشر يومًا لم تستوف حتى الآن فيحق لها التأجيل لمدة 14 يومًا التي لم تستوف، وهذا أمر راجع لها".

من جهة أخرى قال الغانم "بهذه المناسبة أود أن أوجه رسالة للجميع الذين أعلم أنهم أكثر حرصًا مني على البلد وتماسكها وتعاضدها وتآلفها، فواجبنا في هذه المرحلة الدقيقة أن نتكاتف جميعًا ونقف حول أمير البلاد واثقين بحكمته في إدارة الأمور".

ترشيحات

7 بنود على جدول أعمال مجلس الأمة الكويتي بجلسة الثلاثاء

وزير الخارجية السعودي: توقيع ميثاق تأسيس مجلس دول البحر الأحمر

"المركزي الكويتي" يصدر سندات بـ240 مليون دينار