TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب فوديكو

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب فوديكو
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: أعلنت البورصة المصرية ضوابط تداول حق اكتتاب شركة الاسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية (فوديكو)، والتي تتضمن أن يكون سعر الفتح بحق الاكتتاب بأول يوم تداول هو 0.07 جنيه للحق.

وأضافت البورصة في بيان، اليوم الخميس، أن القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلا ستكون كما يلي: "خلال الفترة من 5 إلى 30 يناير/كانون الثاني الجاري وهي الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلا 427.29 جنيه، وتكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي 29881.31 جنيه".

وتابعت البورصة، أنه سيتم ذلك اعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلا تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقا لنتائج أخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الاقفال بالبورصة، على أن يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

وذكرت: "وفي ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الاسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلي بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلي من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها".

ومن المقرر، أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

ويشار إلى أن سجلت صافي خسارة بلغ 7.54 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل 5.77 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الفترة، لتسجل 37.27 مليون جنيه بنهاية سبتمبر/أيلول، مقابل 47.48 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات ..

فوديكو تتحول للخسائر خلال 9 أشهر

مساهمو فوديكو يقرون زيادة رأس المال لـ57.5 مليون جنيه

19 أكتوبر.. مساهمو فوديكو يناقشون زيادة رأس المال