TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة المصرية عن تحرير أسعار الكهرباء: "ستتم بهدوء"

رئيس الحكومة المصرية عن تحرير أسعار الكهرباء: "ستتم بهدوء"
مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية

القاهرة – مباشر: قال رئيس الوزراء المصري، إن الخطوات المؤلمة في برنامج الإصلاح الاقتصادي انتهت إلى حد كبير.

وأشار مصطفى مدبولي، خلال لقائه، الخميس الماضي، عدداً من رؤساء تحرير الصحف المصرية وكبار الكتاب، إلى وجود لجنة التسعير التلقائي التي تجتمع كل ثلاثة أشهر للبتّ في أسعار الوقود.

وأكد مدبولي أن الأموال التي كانت مخصصة لدعم الوقود، بدأت تتوجه إلى التعليم والصحة والاستثمارات، بحسب صحيفة الشروق المحلية.

وأوضح رئيس الوزراء أنه ما زالت هناك مساحة للتحرك في بعض شرائح الكهرباء، لكن "ستتم بهدوء حتى لا تؤثر على المواطنين، فالخطوات الصعبة صارت خلفنا والباقي على مدى زمني كبير".

كان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قال في فبراير/ شباط 2018، إن الوزارة تخطط لإلغاء الدعم بالكامل عن فواتير الكهرباء بداية من العام المالي 2020 - 2021 بدلاً من 2019 - 2020 كما كان مخططاً في السابق.

وأضاف محمد شاكر في ندوة نظمتها غرفة التجارة الأمريكية حينها، أن هذا التأجيل لن يعرقل خطط زيادة الأسعار خلال العام الجاري؛ إذ من المقرر تطبيق زيادة جديدة في أسعار الكهرباء يوليو المقبل؛ وفقاً لصحيفة الشروق.

وأعلنت مصر في يوليو/ تموز 2017 الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء للاستهلاك المنزلي حيث تم رفع التعريفة بين 13 قرشاً، و135 قرشاً للكيلووات.

ورفض رئيس الوزراء خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف أمس الأول، الإجابة عن سؤال بشأن ما ستتخذه لجنة التسعير التلقائى في الأسبوع المقبل.

ترشيحات:

مدبولي: نستهدف مضاعفة عدد السائحين في مصر لـ20 مليوناً

مصر.. وزارتا المالية والنقل يشكلان لجنة لدراسة فحص الحاويات بالأشعة

"المالية" و"النقل": ربط الموانئ البحرية المصرية بـ"النافذة الواحدة" إلكترونياً

رئيس الحكومة المصرية يكشف سبب إلغاء وزارة الاستثمار