TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسكان":افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات شارع مصر نهاية ديسمبر الجاري

"الإسكان":افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات شارع مصر نهاية ديسمبر الجاري
نموذج من مشروعات شارع مصر بمحافظة المنيا

القاهرة - مباشر: قال رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر التابعة لوزارة الإسكان المصرية، إنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من شارع مصر نهاية ديسمبر الجاري، موضحاً أن المرحلة الحالية تحتوي على أنشطة متكاملة من الاكسسوارات والمشروبات والمشغولات اليدوية.

وأضاف شريف الشربيني، في بيان صادر عن الإسكان اليوم الأحد، أنه تم طرح أول مرحلة بمشروع "شارع مصر"، بجوار معهد الثقافة والعلوم، بعدد 50 عربة ديكورية متحركة للعمل بأنشطة مختلفة متكاملة.

وأكد رئيس الجهاز، أنه تم تجهيز وصلات مياه الشرب، وحنفيات الحريق، ومصادر التغذية للكهرباء والصرف للعربات، ولكل عربة وصلات منفصلة، وجميع الأعمال اللازمة بالمشروع.

وأوضح أن المشروع يستهدف توفير فرص عمل جدية لشباب المدينة، بما يساهم في تقليل معدلات البطالة.

وفي وقت سابق من ديسمبر الجاري، قال وزير المالية المصري، محمد معيط، إن نجاح الحكومة في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي أسفر عن نتائج إيجابية، حيث انخفض عجز الموازنة من 16.5 في المائة في 2014 إلى 8.2 في المائة بعام 2019، وتحقق فائض أولي بنسبة 2 في المائة من الناتج المحلى في 2019 بدلاً من عجز أولي 8.4 في المائة عام 2014.

ونوه الوزير بتراجع معدل البطالة من 13.3 في المئة إلى 7.5 في المئة، ومعدل التضخم من 36 في المئة إلى 3.4 في المائة، وارتفاع معدل النمو من 4.4 في المائة إلى 5.6 في المائة، وكذا استهداف 7 في المائة بحلول 2022، وقفز الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية من 13 مليار دولار عام 2014 إلى أكثر من 45 مليار دولار حالياً.

ترشيحات:

محللون يرهنون اختراق بورصة مصر لـ14100 نقطة بزخْم السيولة

معهد التمويل: تخفيضات أوبك والحلفاء غير كافية لزيادة أسعار النفط

إنفوجرافيك.. "برنارد أرنولت" أثرى شخص في أوروبا

إنفوجرافيك.. 26% زيادة باستهلاك الأقطان المحلية بمصر خلال 3 أشهر