TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 1.1مليار دولار تدفقات أجنبية لبورصة الكويت عقب الانضمام لـ"إم.إس.سي.أي"

تقرير: 1.1مليار دولار تدفقات أجنبية لبورصة الكويت عقب الانضمام لـ"إم.إس.سي.أي"
مقر بورصة الكويت

الكويت - مباشر: توقعت شركة بحوث بلتون أن تساهم ترقية بورصة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة بمؤشر إم إس سي أي "مورجان ستانلي سابقاً" في جذب تدفقات بـ1.1 مليار دولار.

وأوضحت بلتون في مذكرة بحثية صادرة اليوم الخميس، أن موعد إدراج السوق الكويتي في المؤشر للأسواق الناشئة سيتزامن مع المراجعة نصف السنوية للمؤشر في مايو/ أيار 2020.

وتابعت، أنه وفقاً لمؤشر إم إس سي أي، إذا كان السوق الكويتي تم إدراجه في مراجعة يونيو/ حزيران 2018 للمؤشر للأسواق الناشئة، كان سيتم إدراجه بوزن 0.5 بالمائة مع احتمال زيادة وزنه النسبي في حالة انضمام عدد أكبر من الشركات الكويتية للمؤشر القياسي والمؤشر للشركات ذات رأس المال الصغير.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر مؤشر إم إس سي أي قراره النهائي بترقية دولة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة في مؤشراتها.

ويأتي القرار وفق بيان لهيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس بعد استيفاء البورصة شرطي تطبيق هياكل الحسابات المجمعة، وتقابل عمليات الحساب الواحد، اللذين تم وضعهما ضمن قرار الترقية المشروط الذي أصدره إم إس سي أي في يونيو/ حزيران الماضي.

ونوهت الهيئة بأن القرار يؤكد نجاح الجهود المبذولة من قبل هيئة أسواق المال بالتعاون مع شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة في تطبيق الشروط المطلوبة قبل الوقت المحدد لاستكمالها.

ومن جانبه، أعلن وزير التجارة والصناعة الكويتي أنه من المرتقب تدفق 2.5 مليار دولار على الأقل إلى السوق الكويتي بعد الترقية، متوقعاً أن تصل إجمالي الاستثمارات الأجنبية المتدفقة المتوقعة للبورصة الكويت إلى 4 مليارات دولار.

وبدوره قال المدير العالمي لحلول المؤشرات ورئيس لجنة مؤشرات الأسهم في إم إس سي أي للأسواق، إن ترقية السوق الكويتي لمصاف الأسواق الناشئة بالمؤشر يضيف المزيد من التنوع، مع وزن يقدّر بواقع 0.69 بالمائة.

وكشف تقرير صادر عن شركة كامكو للاستثمار أنه من المتوقع أن تجذب 7 أسهم كويتية تدفقات أجنبية بقيمة 3.1 مليار دولار بعد الترقية، على أن يقتنص بنك الكويت الوطني 49.8 بالمائة من تلك التدفقات.

ونتيجة لخبر الترقية، تلقت بورصة الكويت دعماً بختام تداولات اليوم الخميس، لترتفع المؤشرات الرئيسية عند مستوى قياسي، وسط قفزة 140.60 بالمائة في السيولة.

ترشيحات..

ترقية بورصة الكويت تصعد بالمؤشر الأول لأعلى مستوياته..والسيولة تقفز 141%

"الوطني" يقتنص 50% من التدفقات الأجنبية عقب ترقية بورصة الكويت

ترقية بورصة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة بـ"إم.إس.سي.أي"

مسؤول بـ" إم.إس.سي.أي ": 0.69% وزن بورصة الكويت بعد الترقية

4 مليارات دولار استثمارات أجنبية متوقعة للبورصة الكويتية بعد الترقية

تقرير: 3.1 مليار دولار تدفقات متوقعة لبورصة الكويت عقب الترقية

الدينار الكويتي ينخفض أمام الدولار الأمريكي و6 عملات عربية وأجنبية