TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بـ" إم.إس.سي.أي ": 0.69% وزن بورصة الكويت بعد الترقية

مسؤول بـ" إم.إس.سي.أي ": 0.69% وزن بورصة الكويت بعد الترقية
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

الكويت – مباشر: أعلن المدير العالمي لحلول المؤشرات ورئيس لجنة مؤشرات الأسهم في إم إس سي أي للأسواق، أن ترقية السوق الكويتي لمصاف الأسواق الناشئة بالمؤشر يضيف المزيد من التنوع، مع وزن يقدّر بواقع 0.69 بالمائة.

ورحب سيباستيان لايبليش، بالتعزيزات الأخيرة التي شهدها السوق الكويتي من قبل الجهات المعنية التي تسمح الآن للمستثمرين الدوليين بالاستفادة من هياكل الحسابات المجمعة وتقابل الأرقام؛ وفق بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

وفي وقت لاحق من اليوم، أصدر مؤشر إم إس سي أي قراره النهائي بترقية دولة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة في مؤشراتها.

ومن جانبه، أعلن وزير التجارة والصناعة الكويتي أنه من المرتقب تدفق 2.5 مليار دولار على الأقل إلى السوق الكويتي بعد ترقية البورصة إلى مؤشر إم إس سي أي للأسواق الناشئة "مورجان ستانلي سابقاً"؛ وفق بيان للوزارة اليوم الخميس.

وأضاف خالد الروضان، أن إجمالي الاستثمارات الأجنبية المتدفقة المتوقعة للبورصة الكويت تصل إلى 4 مليارات دولار، منوهاً بأن الكويت ستكون مصنفة بفئة الأسواق الناشئة لدى جميع المؤشرات المتعارف عليها وذلك بعد الترقية لكل من ستاندرد آند بورز، وفوتسي راسل، وإم إس سي أي، بما يعكس تحسن بيئة الأعمال.

وبدورها، أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية، أن الترقية جاءت بعد استيفاء البورصة شرطي تطبيق هياكل الحسابات المجمعة، وتقابل عمليات الحساب الواحد، اللذين تم وضعهما ضمن قرار الترقية المشروط الذي أصدره إم إس سي أي في يونيو/ حزيران الماضي.

ترشيحات:

ترقية بورصة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة بـ"إم.إس.سي.أي"

وزير الخدمات الكويتي يتعهد بتطوير قطاع البريد

لجنة بـ"الأمة الكويتي" ترفض مقترحاً بمنع العلاج في الخارج