TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إجراء جديد للحديد والصلب لسداد مديونية بنك مصر

إجراء جديد للحديد والصلب لسداد مديونية بنك مصر
صورة تعبيرية عن نشاط الشركة

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على عمل ملحق لبروتوكول التعاون المشترك مع بنك مصر لتسوية المديونية الواقعة على الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن البروتوكول يسمح بمد فترة البروتوكول حتى يتم الانتهاء من التقييمات وإضافة اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة ضمن مكاتب التقييم للتثمين.

وأشارت الشركة إلى أنه تم الانتهاء من تسوية 50% من البروتوكول الخاص بنقل 73.3 مليون سهم إلى البنك بما يعادل 375 مليون جنيه، لافتة إلى أنه يتبقى الجزء الخاص بنقل أصول عقارية إلى بنك مصر تعادل مبلغ 375 مليون جنيه.

وتابعت: يأتي الملحق حتى يمكن الإسراع في تقييم تلك الأصول وتنفيذ كامل بنود البروتوكول.

وفي فبراير/ شباط الماضي، وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على بيع قطعة أرض مملوكة لها بحوض الجلخ لبنك مصر لتسوية مديونيتها لديه.

وفي يناير الماضي، قالت شركة الحديد والصلب  إن مجلس إدارة القابضة للصناعات المعدنية وافق علي نقل 73.32 مليون سهم من أسهم شركة الحديد والصلب -المساهم الرئيسي- لتسوية مديونية بنك مصر.

وفي نوفمبر2018، أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية عن توقيعها بروتوكولاً مع بنك مصر بشأن تسوية مديونية الشركة لدى البنك البالغة 59.56 مليون دولار، بخلاف الفائدة المستحقة بواقع 5% من تاريخ الاستحقاق.

ترشيحات:

مسؤول: إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا تستوعب 3ملايين حاوية

"نقل النواب"تطالب موانئ البحر الأحمر بجدول زمني لتنفيذ الشباك الواحد

المالية المصرية:4 أسباب وراء ارتفاع الجنيه لأعلى مستوى منذ فبراير2017