TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحديد والصلب توقع بروتوكولاً مع بنك مصر لتسوية مديونياتها

الحديد والصلب توقع بروتوكولاً مع بنك مصر لتسوية مديونياتها
أسياخ حديدية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة الحديد والصلب المصرية عن توقيعها بروتوكولاً مع بنك مصر بشأن تسوية مديونية الشركة لدى البنك البالغة 59.56 مليون دولار، بخلاف الفائدة المستحقة بواقع 5% من تاريخ الاستحقاق.

وقالت الحديد والصلب في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، إنه بموجب البروتوكول الموقع بينهما وافق بنك مصر على قيام الشركة بسداد 750 مليون جنيه كتسوية نهائية لقيمة الحكمين يتم سدادها 50% أراضٍ غير مستغلة بالشركة و50% حصة من أسهم الشركة، وذلك خلال شهرين من تاريخ التوقيع على البروتوكول.

وأضافت أنه نتج عن التسوية التناول عن الفوائد المستحقة لبنك مصر بنحو 6 مليون دولار والتنازل عن كافة الطعون بالنقض المقامة بشأن تلك الأحكام، ومنها قضية مرفوعة من بنك مصر بنحو 6 مليون دولار.

وأعلنت الحديد والصلب المصرية، في نوفمبر الماضي توصلها إلى اتفاق مع بنك مصر على تسوية مستحقاته لدى الشركة، مقابل الحصول على قطعة أرض وحصة من الأسهم وإسقاط الفوائد، وجزء من أصل الدين.

وألزمت المحكمة الاقتصادية في أغسطس الماضي الشركة بدفع 54 مليون دولار في الدعوى المرفوعة من بنك مصر ضد الشركة بإجمالي قيمة 60.9 مليون دولار. 

يشار إلى أن الشركة حققت مبيعات محلية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي بقيمة 248.7 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 297.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وبلغت إيرادات نشاط الشركة الجاري خلال الفترة بنهاية سبتمبر الماضي نحو 363.3 مليون جنيه.

وسجلت الشركة صافي خسارة بلغ 899.6 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 750.26 مليون جنيه خسائر خلال العام المالي السابق له (2016-2017).

ترشيحات:

إلزام الحديد والصلب بدفع 54 مليون دولار بدعوى بنك مصر

القابضة المعدنية تُعيِّن رئيساً جديداً للحديد والصلب المصرية