TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تصدر التصنيفات الائتمانية لـ"الأهلي الكويتي" بنظرة مستقرة

"موديز" تصدر التصنيفات الائتمانية لـ"الأهلي الكويتي" بنظرة مستقرة
شعار البنك على أحد فروعه في الكويت
اهلي
ABK
1.67% 243.00 4.00

الكويت - مباشر: أصدرت وكالة موديز إنفستورز سيرفيس التصنيفات الائتمانية للبنك الأهلي الكويتي، عند درجة (A2) للودائع على المدى البعيد بالعملة الأجنبية بنظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، صنفت الوكالة مخاطر الطرف المقابل على المدى البعيد بالعملة الأجنبية عند درجة (A1)، بنظرة مستقبلية مستقرة أيضاً.

وكذلك صنفت "موديز" الدين الممتاز غير المضمون على المدى البعيد بالعملة الأجنبية الخاصة بالبنك عند درجة (A2) بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك إن تصنيف "موديز" للودائع والديون الممتازة غير المضمونة يستفيد من 4 ركائز من الدعم الحكومي في رفع مستوى الائتمان الأساسي من التقييم الائتماني الأساسي (BCA)، والذي يعكس إلى وجود احتمال كبير من دعم حكومة الكويت (Aa2 - مستقر) مستقرة عند الحاجة.

وبالنسبة لدرجة التقييم الأساسي المستقل للبنك الأهلي الكويتي (baa3)، فتعكس القيمة السوقية القوية للبنك مع حقوق ملكية ملموسة (حيث بلغت نسبة إجمالي حقوق الملكية إلى الأصول المرجحة للمخاطر 15.1 بالمائة في نهاية يونيو/حزيران 2019.

كما تعكس كذلك الاحتياطيات الكبيرة مقابل خسائر القروض وقاعدة التمويل المستقرة للبنك ومصدات السيولة الكافية لديه.

وحول انعكاس ذلك التصنيف على أوضاع البنك، قال "الأهلي الكويتي" إن التصنيف ظل دون تغيير على مدى السنوات القليلة الماضية متوقعاً عدم حدوث تأثير على أوضاع البنك في المدى القريب. أما على المدى البعيد، فإنه مع انتعاش السوق المحلي والإقليمي فمن المتوقع تحسن تصنيف البنك مما سيكون له أثراً إيجابياً على أوضاع البنك في المستقبل.

كانت أرباح البنك تراجعت 43 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 15.428 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 27.058 مليون دينار للفترة ذاتها بالعام الماضي.

وسجل البنك خسائر بقيمة 7.143 مليون دينار في الربع الثالث من 2019، مقارنة بأرباح بلغت 7.94 مليون دينار سجلها البنك في الفترة المماثلة من عام 2018.

ترشيحات:

"أبيار" تفصح عن تطورات عقد إجارة لإحدى الشركات التابعة

انطلاقة خضراء للمؤشرات الكويتية.. والسيولة تتجاوز 5 ملايين دينار

الدينار الكويتي يواصل التراجع أمام الإسترليني

"كميفك": سعر الاستحواذ المُقدم من "الذكير" أقل من توصية "بيكرتلي"

توقعات بموجة شرائية تجتاح بورصة الكويت خلال الجلسات المُقبلة

تحليل: بورصات الخليج تترقب إشارة عالمية.. والحسم ينتظر المؤشرات