تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكندرية للزيوت المعدنية تتعاقد على تصدير شحنتي مازوت

الإسكندرية للزيوت المعدنية تتعاقد على تصدير شحنتي مازوت
أرشيفية
أموك
AMOC
1.20% 2.56 0.03

القاهرة - مباشر: قالت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك، إنها نجحت بربط تصديرها للمازوت بالسعر العالمي لمازوت منخفض الكبريت بعد التعاقد على تصدير شحنتين.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصرـ اليوم الأربعاء، أنها صدرت الشحنة الأولى، ويجرى التجهيز لتصدير الشحنة الثانية في أقرب وقت.

ولم لم يذكر البيان مزيداً من التفاصيل حول حجم أو قيمة الصفقتين.

وأوضحت الشركة، أن ذلك يأتي في إطار المنظومة التي وضعتها لتحسين اقتصادياتها لمواجهة تقلب الأسعر العالمية وقرب تنفيذ اتفاقية IMO باستخدام مازوت منخفض الكبريت (0.5) كوقود للسفن وما استتبعه من انخفاض كبير لسعر المازوت مرتفع الكبريت والذي كان له مردود سلبي على الشركة خلال الفترة السابقة.

وأشارت الشركة، إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع تحسينها شروط العقد المبرم مسبقاً لتصدير المازوت مرتفع الكبريت، حيث شمل تقليص عدد الشحنات وتحسين المعادلة السعرية في الشحنات المتبقية، ما ساهم في تحسين اقتصاديات الشركة.

وطرحت الشركة عطاءً لتصدير شحنتين مازوت خلال الفترة من (مايو/ أيار - يوليو/ تموز) 2019، أسفر عن الإرساء على شركة فيتول العالمية بأعلى الأسعار المعروضة حيث تتراوح كمية كل شحنة بين 25و30 ألف طن.

يشار إلى أن أموك سجلت صافي ربح بلغ 329.3 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 1.05 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض صافي الربح خلال (يوليو/ مارس) إلى زيادة تكلفة خامات التغذية، وزادت قيمة مبيعات تشكيلة منتجات الشركة بنسبة أقل عن الفترة المقارنة؛ حيث ارتفعت الأسعار عالمياً لخامات التغذية بنسبة متفاوتة عن منتجات الشركة.

ترشيحات:

فيتول العالمية تفوز بعطاء أموك لتصدير شحنتي مازوت

"أموك":نتائج الأعمال تأثرت سلباً بفعل تقلبات أسعار النفط..و4 إجراءات لمواجهتها

بسبب التغيرات العالمية.. أموك تُعدل مستهدفات موازنة العام الجاري

أرباح أموك تتراجع 69% في 9 أشهر