TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح أموك تتراجع 69% في 9 أشهر

أرباح أموك تتراجع 69% في 9 أشهر
مصنع لإنتاج زيوت السيارات- أرشيفية
أموك
AMOC
-0.40% 7.49 -0.03

القاهرة - مباشر: كشفت المؤشرات المالية لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك، عن أول 9 أشهر من العام المالي الجاري، تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 69%، على أساس سنوي.

وأوضحت أموك في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 329.3 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 1.05 مليار جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

*التموين المصرية تكشف حقيقة اعتزامها إلغاء الدعم التمويني للمواطنين

*تعرَّف على حقيقة زيادة أسطوانة البوتاجاز المنزلية إلى 150 جنيهاً

وأرجعت الشركة انخفاض صافي الربح خلال (يوليو-مارس) إلى زيادة تكلفة خامات التغذية، وزادت قيمة مبيعات تشكيلة منتجات الشركة بنسبة أقل عن الفترة المقارنة، حيث ارتفعت الأسعار عالمياً لخامات التغذية بنسبة متفاوتة عن منتجات الشركة.

وأشارت إلى أنها قامت بتعديل تسعير بعض منتجاتها وكذلك أسعار الخامات، وإيجاد فرص تسويقية جديدة بالسوق المحلي، والتعاقد على شحنات تصدير للخارج حتى نهاية العام.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 11.14 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 10 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يشار أن أموك حققت أرباحاً بلغت 278.4 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 745.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 7.7 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 6.2 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

زيادة التكاليف تتراجع بأرباح أموك النصفية 62%