تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت وفلسطين توقعان مذكرة تفاهم بمجال مكافحة الفساد

الكويت وفلسطين توقعان مذكرة تفاهم بمجال مكافحة الفساد
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

الكويت - مباشر: وقع نائب رئیس الھیئة العامة لمكافحة الفساد الكویتیة "نزاھة" مذكرة تفاهم في مجال منع الفساد ومكافحته مع دولة فلسطين.

وأوضحت "نزاھة" في بیان صادر، اليوم الثلاثاء، أن المذكرة تأتي على خلفیة سعیھا نحو تحقیق أھدافھا وممارسة اختصاصاتھا وتعزیز تعاونھا الثنائي مع الھیئات النظیرة لھا في الدول الأخرى الشقیقة والصدیقة بما یواكب متطلبات تطبیق اتفاقیة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ووقع المذكرة عن الجانب الكویتي، نائب رئیس "نزاھة"، المستشار ریاض الھاجري، وعن الجانب الفلسطیني، رئیس ھیئة مكافحة الفساد المستشار، أحمد براك.

وأكد الطرفان، أن المذكرة تعبر عن رغبة في تطویر علاقات التعاون الثنائي وتعزیزھا وتنسیق جھودھما في مجال منع الفساد والوقایة من آثاره وعواقبه وتدریب كوادرھما.

وقال الھاجري، إن تفعیل المذكرة سیبدأ بعد اعتمادھا من الجھات الرسمیة، مشیرا إلى أنھا تشمل تبادل الخبرات والدورات والتدریب وتقدیم المشورة في موضوع مكافحة الفساد.

وصرح المستشار براك، أن المذكرة تتناول العدید من الأمور مثل التعاون الدولي في التدابیر والتجارب وتبادل الخبرات والزیارات والمؤتمرات.

ویذكر أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي على خلفية مشاركة الھیئة العامة لمكافحة الفساد الكویتیة "نزاھة" في أعمال المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه ھیئة مكافحة الفساد الفلسطینیة في رام الله.

ترشيحات 

اعتماد تعيين مرشح الكويت "الحجرف" أميناً عاما لمجلس التعاون الخليجي

محمد بن راشد: "الأخوة الخليجية ستبقى.. لأنها ضمانة عربية للمستقبل"

تراجع إنتاجية العاملين في الولايات المتحدة خلال الربع الثالث