TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت الوطني يتوقع استمرار تحسن معدلات النمو في مصر

الكويت الوطني يتوقع استمرار تحسن معدلات النمو في مصر
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: توقع بنك الكويت الوطني استمرار  تحسن معدلات النمو في مصر وإن كان بوتيرة أبطأ مقارنة بالسنوات الأخيرة. 

وأضاف البنك في تقرير صادر اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يظل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي قوياً عند مستوى يقارب 5.5 في المئة خلال السنة المالية 2019-2020.

كما يتوقع البنك أن يصل في المتوسط إلى 5% تقريباً في العامين المقبلين، بدعم من الانتعاش القوي في الإنفاق الرأسمالي واستمرار تحسن قطاع السياحة وتزايد إنتاج الغاز الطبيعي والذي من شأنه أن يحول مصر إلى دولة مصدرة للغاز على المدى القريب.

ويرى البنك أن مصر قد تنتقل على الأرجح إلى تطبيق برنامج احترازي غير مالي جديد مع صندوق النقد الدولي والذي من خلاله يلعب الصندوق دوراً استشارياً يوفر من خلاله دعماً قوياً للاقتصاد المصري.

وتابع: سيساعد هذا البرنامج الحكومة المصرية على مواصلة الإصلاحات والحفاظ على المكتسبات الاقتصادية التي نجحت مصر في تحقيقها.

وفي الشهر الماضي، قالت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، إن معدل نمو الاقتصاد المصري بلغ 5.6 بالمائة في الربع الأول من السنة المالية 2019-2020 مقابل 5.3 بالمائة قبل عام.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي مع صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، يضمن حصول الحكومة على 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، ويشمل البرنامج تخفيض دعم الطاقة الكهرباء والمنتجات البترولية، وزيادة الإيرادات الضريبية، وضبط الموازنة العامة للدولة.

وفي وقت سابق نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، إنفوجرافيك سلط من خلاله الضوء على تصدر مصر معدلات النمو الاقتصادي في المنطقة، والذي يعد من أعلى معدلات النمو على مستوى العالم بالرغم من تباطؤ النمو العالمي، وذلك وفقاً للتقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية.

ترشيحات:

الوزراء المصري يُصدر 8 قرارات..أبرزها تخصيص 238 مليوناً للوجبات المدرسية

مجلس الوزراء يحدد 5 شروط لمنح الجنسية المصرية للأجانب

صور.. بدء وصول قادة دول الخليج للمشاركة بقمة الرياض

ودائع بنوك الإمارات ترتفع لـ1.8 تريليون درهم في سبتمبر