TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: 4 مليارات جنيه حجم الاستثمارات الحكومية بالوادي الجديد

وزيرة: 4 مليارات جنيه حجم الاستثمارات الحكومية بالوادي الجديد
وزيرة التخطيط المصرية في اجتماع مع محافظ الوادي الجديد

القاهرة - مباشر: أعلنت وزيرة التخطيط المصرية، عن استحواذ محافظة الوادي الجديد على النسبة الأكبر من الاستثمارات الحكومية الموجّهة لإقليم وسط الصعيد بخطة العام المالي الحالي 2019-2020 بما يعادل نحو 3.82 مليار جنيه.

وقالت هالة السعيد في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تمت مناقشة مستجدات عملية استقدام السكان إلي المحافظة والتي استهدفت جذب 50 ألف مواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الوزيرة، مع محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط؛ لبحث سبل توفير الفرص التنموية بالمحافظة واستغلال ما تنعم به المحافظة من موارد وفرص حقيقية.

وأكدت هالة السعيد، أن عملية التوطين بالمحافظة تهدف للاستفادة من الموارد التي تتمتع بها واستغلالها موضحة ضرورة بحث الأسلوب الأمثل لتلك العملية.

وأشارت الوزير ة، إلى أن محافظة الوادي الجديد تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والقدرات التنافسية الكبيرة التي تسهم في خلق مزيد من فرص العمل اللائق.

كما ناقشت وزيرة التخطيط مع محافظ الوادي الجديد التقدم المحرز في عملية إنشاء 10 قرى نموذجية بمحافظة الوادي الجديد، تتوافر بها كل مقومات التنمية.

وأوضحت السعيد، أن الهدف من ذلك هو إعادة توزيع السكان وتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية والاستفادة من البنية الأساسية المتوفرة بالمحافظة، لافتة إلى أهمية المشروع باعتباره أحد المشروعات الرائدة والذي يتم تنفيذ المنازل به وفقاً لاشتراطات بيئية نموذجية لتعمل بالطاقة الشمسية والبيو جاز.

ترشيحات:

تقرير:معدل التضخم في مصر يرتفع لأول مرة في 5 أشهر

في نقاط.. ما الحل عند فشل تقديم تظلمات التموين إلكترونياً

توقعات باستمرار الأداء العرضي لمؤشرات بورصة مصر