TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الدرهم الإماراتي أمام العملات الأجنبية في أسبوع

أسعار الدرهم الإماراتي أمام العملات الأجنبية في أسبوع
العملة الإماراتية

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تراجع قيمة الدرهم الإماراتي خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2019، بعد أن شهد أداءً إيجابياً خلال فترة الـ11 شهراً الماضية المنتهية في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري 2019.

ووفقاً لمسح أجراه "مباشر" استناداً على أسعار صرف العملة الإماراتية الصادرة من مصرف الإمارات المركزي، خلال الأسبوع، تراجعت قيمة الدرهم الإماراتي أمام 3 عملات أجنبية رئيسية في الأسواق العالمية، مقابل ارتفاعها أمام عملة واحدة، فيما شهدت استقراراً أمام عملتين.

واستقر سعر الدرهم أمام الدولار الأمريكي عند سعر 3.67 درهم مع نهاية الفترة المذكورة، نظراً لارتباط العملة الإماراتية بالعملة الخضراء.

وارتفع الفرنك السويسري أمام الدرهم الإماراتي بنحو 1.14 بالمائة، مسجلاً سعر 3.708 درهم بنهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري، مقابل سعره بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عند 3.666 درهم.

وصعد اليورو أمام الدرهم بنسبة 0.79 بالمائة إلى 4.069 درهم مع نهاية الأسبوع الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد أن بلغ سعر 4.037 درهم نهاية الشهر الماضي.

وبنفس الأداء، واصل سعر الجنيه الاسترليني زيادته وأدئه الإيجابي أمام الدرهم الإماراتي إلى 4.823 درهم، مقابل سعره بالفترة المقارنة عند 4.733 درهم، مرتفعاً بنحو 1.9 بالمائة في أسبوع.

ويتزامن مع هذا الأداء، تطورات البريكست، حيث توصل جونسون إلى صفقة مع الاتحاد الأوروبي لكنه لم ينجح في وضعها للتصويت أمام مجلس العموم البريطاني ما دفعه للدعوة إلى انتخابات مبكرة.

فيما تراجع اليوان الصيني أمام الدرهم الإماراتي، مسجلاً 0.522 درهم بنهاية الأسبوع الماضي، مقابل نحو 0.523 درهم نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المنتهي.

نتيجة بحث الصور عن الدرهم الإماراتي

ويأتي لك على خلفية التطورات في أعقاب التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي أبدت مراراً رفضها التدخل في الشؤون الداخلية الخاصة بها.

وحالياً يترقب العالم التطورات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم وسط جولة تعريفات أمريكية جديدة من المتوقع دخولها حيز التنفيذ على بعض السلع الصينية يوم 15 ديسمبر/كانون الأول ما لم يتم إبرام صفقة تجارية.

من جانبه صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه قد يكون من الأفضل الانتظار لما بعد الانتخابات الرئاسية في عام 2020 حتى توقيع الصفقة مع الصين.

في الوقت ذاته، تشهد هونج كونج تظاهرات عنيفة منذ نحو 6 أشهر، للمطالبة بالديمقراطية واعتراضاً على الأوضاع السياسية في البلاد التي تقع تحت الحكم الصيني.

واستقر الين الياباني أمام العملة الإماراتية بقيمة 0.033 درهم ةهى نفس القيمة المستقرة منذ مطلع العام الجاري 2019. 

وخلال الأسبوع الماضي، أقر مجلس الوزراء في اليابان حزمة تحفيز مالية بقيمة 122 مليار دولار، حيث يسعى لدعم النمو في ثالث أكبر اقتصاد عالمياً وسط المخاطر الخارجية، وسط توقعات بأن تعزز نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.4 بالمائة خلال العام المالي 2021.

وسجل اقتصاد اليابان نمواً بنحو 0.2 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الحالي لتكون أضعف وتيرة نمو في عام تقريباً.

ترشيحات:

تحليل: أداء إيجابي للدرهم الإماراتي أمام 3 عملات في11 شهراً