تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تطوير صندوق مصر السيادي لقلعة صلاح الدين ينتظر قرار الوزراء

تطوير صندوق مصر السيادي لقلعة صلاح الدين ينتظر قرار الوزراء
قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق المجلس الأعلى للأثار المصري، على خطة تطوير منطقة باب العزب بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، وعرضها على مجلس الوزراء.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء اليوم الأحد، أن الهدف من المشروع هو إعادة احياء المنطقة لاسيما وأن قلعة صلاح الدين الأيوبي هي أهم ما يميز تلك المنطقة، في خطوة تستهدف إحياء التراث التاريخي ليمهد الطريق مستقبلاً لبيئة متطورة ومستدامة بيئياً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، لمتابعة مسار عمل صندوق مصر السيادي.

وعرض وزير الآثار خالد العناني، المخطط التفصيلي لتطوير قلعة صلاح الدين الأيوبي والمنطقة المحيطة بها، والتي تعد أحد الأهداف التي تسعى الوزارة لتنفيذها في ضوء مخطط إعادة إحياء القاهرة التاريخية.

جدير بالذكر، أن مصر تستهدف تطوير وتأهيل المناطق الأثرية والتاريخية بالقاهرة، للعمل على إعادة تلك المناطق لرونقها وصورتها الحضارية بما يليق بمكانتها التاريخية والأثرية.

وكان وزير الآثار، قال في تصريحات صحفية له يوليو/تموز الماضي، إن وزارته تلقت عرضاً من مستثمر محلي لاستغلال وإدارة خدمات منطقة "باب العزب".

وأكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في تصريحات سابقة له نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أن الدراسة الخاصة باستراتيجية تطوير القاهرة التراثية تقوم على ‌تقسيم القاهرة التراثية لعدة مناطق تنموية للتطوير مع تحديد منهجية تطوير كل منطقة طبقاً لظروفها الاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية، وغير ذلك.

وقال: "سنتعامل في تطوير هذه المناطق التاريخية كعمليات جراحية لإنقاذ الآثار الموجودة بها من أي تعديات قائمة، مؤكداً أنه سيتم البدء في تنفيذ عدد من المشروعات بالقاهرة الإسلامية، في مناطق محددة، وفق مخطط لتطوير المنطقة بوجه عام."

ترشيحات

مسؤول: مستثمرون سعوديون وإماراتيون يرغبون مشاركة صندوق مصر السيادي

مصر.. بدء نقل موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية مارس 2020

مصر.. بيان حكومي بشأن أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية

الحكومة المصرية تؤكد عودة أهالي ماسبيرو للمنطقة بعد تطويرها

المتحدث العسكري المصري يعلن سقوط طائرة خلال طلعة تدريبية

مصر.. "التجاريين" تحذر من الانسياق وراء كيان وهمي بديل للنقابة

3توجيهات من السيسي للحكومة بشأن العاملين بالدولة والانتقال للعاصمة الإدارية

محافظة الإسكندرية تكشف سبب وضع "بلوكات" بطول شاطئ الكورنيش