تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. بدء نقل موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية مارس 2020

مصر.. بدء نقل موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية مارس 2020
العاصمة الإدارية الجديدة

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: قال نائب وزير الإسكان المصري للمشروعات القومية، إنه سيتم بدء نقل موظفي الحكومة إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية في مارس 2020.

وأضاف خالد عباس خلال مؤتمر مدن المستقبل، اليوم الأحد، أن الموظفين سيتم نقلهم تدريجياً وعلى مراحل إلى العاصمة الإدارية.

وناقش مجلس الوزراء المصري في 4 ديسمبر الجاري، إجراءات انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية العام المقبل، حيث تم استعراض خطوات اختيار الموظفين الذين سيتم انتقالهم، وكذا مقترحات نقل الموظفين، والعروض المقترحة لتأثيث الوحدات، ومكاتب الوظائف العليا والوزارات.

كما استعرض مجلس الوزراء، موقف إنشاء الوحدات المستحدثة لرفع كفاءة الجهاز  الإداري، وفقاً لقرار رئيس الوزراء، والمتمثلة في وحدة الموارد البشرية، ووحدة الإدارة الإستراتيجية، ووحدة نظم المعلومات والتحول الرقمي، ووحدة المراجعة الداخلية، ووحدة الدعم التشريعي، وكذا البرامج التدريبية التي تهدف إلى خلق جيل من القيادات والكوادر القادرة على قيادة التغيير والارتقاء بالأداء الفردي والمؤسسي، والتي تم تصميمها بطريقة تشاركية.

وكشف وزير النقل المصري في وقت سابق من ديسمبر الجاري، عن خطة وآلية انتقال الموظفين الحكوميين وكذا المواطنين طالبي الخدمات إلى العاصمة الإدارية الجديدة. 

وقال كامل الوزير، إن الوزارة وضعت خطة لنقل العاملين الحكوميين يومياً من إقليم القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لحين استكمال محاور ووسائل النقل الجماعي المخططة لربط العاصمة الإدارية الجديدة بإقليم القاهرة الكبرى والأقاليم المجاورة.

ترشيحات:

المؤسسة المصرية تُعلن أسعار الحج للموسم الجديد يناير المقبل

السيسي يطلب تصوراً متكاملاً لإنشاء وتطوير المنشآت الرياضية في مصر

3توجيهات من السيسي للحكومة بشأن العاملين بالدولة والانتقال للعاصمة الإدارية