TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يتابع استراتيجية الذكاء الاصطناعي.. وتوجيهات للحكومة بشأن التحول الرقمي

السيسي يتابع استراتيجية الذكاء الاصطناعي.. وتوجيهات للحكومة بشأن التحول الرقمي
جانب من الاجتماع ـ

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحكومة إلى تكثيف الجهود فيما يتعلق بخطة التحول إلى الحكومة الرقمية لتوفير أحدث الخدمات للمواطنين بأسلوب بسيط وميسر، وما يتطلبه من الاستثمار في الكوادر البشرية وبناء القدرات اللازمة لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، وكذلك تطوير قطاع البرمجيات.

وطالب الرئيس السيسي، -خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت - باستخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ تلك المشروعات، وذلك في ضوء الأولوية التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لدوره الحيوي والرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وفقاً لبيان رئاسة الجمهورية.

وأضاف البيان، أن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما فيها استراتيجية الذكاء الاصطناعي، وذلك في سياق خطط الوزارة للمشاركة في جهود الدولة لبناء الإنسان المصري، والمساهمة في خطة الحكومة للتحول الرقمي، فضلاً عن تعظيم قدرات الدولة ومساندة جهود دفع التنمية في مصر.

وعرض وزير الاتصالات -خلال الاجتماع- الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الوزارة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشملت إعداد استراتيجية الذكاء الاصطناعي والذي يعد أحد الصناعات العالمية الهامة التي تتعامل مع مختلف مجالات الحياة، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء منصة البريد للتجارة الرقمية، وحوكمة تشغيل منظومة المحاجر في الدولة، وتصنيع كابلات الألياف الضوئية محلياً.

كما استعرض عمرو طلعت مشروع إنتاج الحاسبات اللوحية في ظل مساعي النهوض بتصميم وصناعة الإلكترونيات في مصر من خلال تعميق التصنيع المحلي، فضلاً عن استثمار التابلت التعليمي في تطوير تطبيقات توجيهية مفيدة للطلاب.

ترشيحات

مصر.. بدء نقل موظفي الحكومة للعاصمة الإدارية مارس 2020

مصر.. بيان حكومي بشأن أسعار الأرز في المجمعات الاستهلاكية

الحكومة المصرية تؤكد عودة أهالي ماسبيرو للمنطقة بعد تطويرها

المتحدث العسكري المصري يعلن سقوط طائرة خلال طلعة تدريبية

مصر.. "التجاريين" تحذر من الانسياق وراء كيان وهمي بديل للنقابة

3توجيهات من السيسي للحكومة بشأن العاملين بالدولة والانتقال للعاصمة الإدارية