TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تعتمد زيادة رأسمال "راميدا"

البورصة المصرية تعتمد زيادة رأسمال "راميدا"
البورصة المصرية - أرشيفية
راميدا
RMDA
1.99% 2.56 0.05

القاهرة- مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية في البورصة المصرية، الموافقة على زيادة رأسمال المصدر لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (RMDA) من 160.9 مليون جنيه إلى 192.15 مليون جنيه، بزيادة قدرها 31.25 مليون جنيه.

وأضافت اللجنة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن زيادة رأسمال الشركة ستكون موزعة على 125 مليون سهم بقيمة أسمية 25 قرش للسهم الواحد، وعلاوة إصدار قدرها 4.41 جنيه للسهم الواحد مسددة نقدا ( دون أعمال حقوق الأولوية) بموجب شهادة الإيداع البنكية في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، والاستدراك المؤرخ في 27 نوفمبر 2019.

ونوهت، إلى أن الزيادة تمثل الإصدار السادس، وأنها تقيد بجدول قيد الاوراق المالية المصرية " أسهم "، طبقا لقواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية الصادرة بموجب قرار مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 22 يناير 2014 والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

وأوضحت، أنه تم تجميد أسهم الزيادة الواجب تجميدها طبقا لاحكام المادة (7) من قواعد القيد وفقا لخطاب شركة مصر للمقاصة في 3 ديسمبر والخطاب الصادر من الشركة والموقع من رئيس مجلس إدارتها في 2 ديسمبر 2019.

وستتدرج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول الاثنين الموافق 9 ديسمبر الجاري كما يلي: ( ص 1 : ص 6 ) 768.6 ألف سهم.

وذكرت لجنة القيد، أنه يجب على الشركة الالتزام بالأحكام الواردة بالفقرة الثانية من البند رقم "7" من المادة السابعة من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية بشأن نقل ملكية الأسهم المحتفظ بها.

وتنص الفقرة الثانية على أن "يجوز بعد موافقة الهيئة والجمعية العامة العادية للشركة أن تنقل ملكية الأسهم المحتفظ بها جزء منها أو بالكامل -خلال مدة الاحتفاظ المشار إليها في حال كون المشترى بنك أو شركة تأمين أو صندوق استثمار مباشر أو أحد الكيانات المتخصصة في الاستثمار أو شخص اعتباري له خبرة وسابقة أعمال متميزة في مجال نشاط الشركة، وبشرط أن يتعهد بالالتزام بشرط الاحتفاظ حتى نهاية المدة المقررة".

يشار إلى أن حققت أرباحاً بلغت 31.14 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول، مقابل أرباح بلغت 76.64 مليون جنيه مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 618.7 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 572.03 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وبدأ يوم الخميس 28 نوفمبر الماضي الاكتتاب العام لنحو 18.8 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة راميد بالبورصة المصرية بسعر 4.66 جنيه للسهم ومن المقرر غلق باب الاكتتاب يوم 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق، على نشرة الطرح الخاصة بشركة راميدا بغرض بيع حد أقصى 376.6 مليون سهم وبنسبة حتى 60 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة.

ترشيحات ..

البورصة تحدد موعد بدء تداول "راميدا" ورد فائض الاكتتاب للمساهمين

تغطية الطرح العام لـ"راميدا" الدوائية بـ36.3 مرة مع انتهاء الاكتتاب

أرباح راميدا الدوائية تتراجع 59% في 9 أشهر