TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الاستثمار تفتتح سيتي سنتر ألماظة باستثمارات 580 مليون دولار

وزيرة الاستثمار تفتتح سيتي سنتر ألماظة باستثمارات 580 مليون دولار
سيتي سنتر ألماظة

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: افتتحت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، ووزير التغير المناخي الإماراتي ثاني بن أحمد الزيودي، اليوم الخميس، سيتي سنتر ألماظة، باستثمارات 580 مليون دولار بنحو 9.35 مليار جنيه.

وحضر الافتتاح وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، ومستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني أمير حسن، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد عبد الوهاب، والرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم آلان بجاني، والعضو المنتدب لمجموعة ماجد الفطيم ضياء الدين يحيى.

ويقع المشروع على طريق القاهرة السويس على مساحة 29.5 فدان، ويضم أكثر من 260 متجراً للبيع بالتجزئة والمطاعم المحلية والعالمية، ووفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وقالت وزيرة، الاستثمار، إلى أن أن مشروع سيتي سنتر ألماظة كان من أول المناطق الاستثمارية التي تأسست بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد، ودعت رجال الأعمال الإماراتيين لمواصلة ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري. 

من ناحيته، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، أن استثمارات المشروع بلغت 9.5 مليار جنيه، منها مليار جنيه تم ضخها لرفع كفاءة الطرق والبنية التحتية المحيطة بالمشروع.

ترشيحات:

تقرير: القاهرة ترتفع 5 مراكز بترتيب المدن الأكثر زيارة عالمياً

الإسكان المصرية والإنتاج الحربي تبحثان تنفيذ محطات لمعالجة مياه الصرف

تقرير: مبادرات حكومية قد تعيد النشاط لبورصة مصر

مصر تسعى لطرح 6 آلاف فدان بالعاصمة الإدارية حتى منتصف2020