TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنشاء أول مصنع عربي لإنتاج الكمبيوترات بالأردن

إنشاء أول مصنع عربي لإنتاج الكمبيوترات بالأردن
أجهزة كمبيوتر

مباشر: وقعت وزارة الصناعة والتجارة الأردنية، مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع عربي لإنتاج الكمبيوترات بالأردن.

وأوضح وزير الصناعة الأردني، في بيان لرئاسة الحكومة الأردنية،أن هذا المصنع سيعني بتصميم وإنتاج أجهزة الكمبيوتر بأنواعها الشاملة اللابتوب والتابلت والموبايل وغيرها.

وأكد طارق الحموري، أن هذا المشروع يعزز تنوع وتعدد فرص الاستثمار داخل الأردن، مع سعي الحكومة لمعالجة كافة المعيقات التي تواجه المستثمرين، وإطلاق حزمة من الإجراءات لتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار وتحسين جودة الخدمات.

وتنص المذكرة على أن تقدم الوزارة النصح والمشورة والتسهيلات فيما يتعلق بأفضل الطرق لإنشاء المصنع للاستفادة من المميزات التي تقدمها الحكومة، وتسهيل التواصل مع كافة الوزارات والدوائر للمساعدة في إعتماد إستخدام الأجهزة في الدوائر الحكومية وبشكل خاص في المدارس والجامعات وبما لا يتعارض مع التشريعات النافذة.

كما ستسهل الوزارة بموجب مذكرة التفاهم استيراد لوازم للتجميع والإنتاج ومتطلبات التصدير بموجب الاتفاقيات التي عقدتها المملكة مع الدول الأخرى.

ووقع مذكرة التفاهم وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري وطلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية"، بهدف التعاون وتقديم التسهيلات والدعم الممكن لإقامة هذا المشروع.

يشار إلى أن "طلال أبوغزاله العالمية" أعلنت مؤخراً عن تأسيس شركة طلال أبوغزاله للتقنية والتي انتجت في الصين، اللابتوب والتابلت.

ترشيحات:

6 إجراءات لتحفيز الاستثمار في الأردن

4 محاور لتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار بالأردن (فيديو)

عجز موازنة الأردن يرتفع 27 % بنهاية سبتمبر

الأردن يستورد 309 آلاف برميل نفط عراقي خلال نوفمبر

الكويت تستثمر 18 مليار دولار في الأردن

الصناعة الأردنية تخطط لزيادة الصادرات إلى أوروبا