TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستثمر 18 مليار دولار في الأردن

الكويت تستثمر 18 مليار دولار في الأردن
مقر غرفة صناعة الكويت

الكويت – مباشر: قال النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم الاثتين، إن حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن يتجاوز 18 مليار دولار أمريكي مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم كل التسهيلات للمستثمرين الأردنيين في السوق المحلي.

وأضاف عبدالوهاب الوزان، في كلمة على هامش استقبال وفد اقتصادي من الأردن في مقر (الغرفة)، حسب "كونا"، أن الغرفة تشجع المستثمرين الكويتيين على الدخول في استثمارات بالأردن وتحفز ايضا المستثمرين الأردنيين على الاستثمار في السوق الكويتي.

وذكر أن الوفد الأردني استعرض مجموعة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات وتمثل قيمة مضافة للاستثمارات الكويتية الموجودة في الأردن.

 وأشار إلى أن الكويت لديها العديد من الاتفاقيات مع الأردن فيما يتعلق بالإعفاء الضريبي وتشجيع الاستثمار والاستثمار المباشر وغيرها من الاتفاقيات.

من جهته قال رئيس هيئة تشجيع الاستثمار الأردنية خالد الوزني ان الكويت من أكثر دول العالم استثمارا في الاردن في قطاعات التعدين والعقار والمصارف والطاقة.

 وبين الوزني أن الهدف من الزيارة هو عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة في السوق الأردني فيما يتعلق بالمدن الصناعية والسياحية.

وأضاف أن بلاده تقدم للمستثمر الأجنبي العديد من الحوافز موضحا أن هيئة الاستثمار الأردنية أنشأت مكتبا خاصا كمنسق عام للاستثمارات الخليجية في الأردن لعرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين للخليجيين والتعامل مع أي معوقات تواجههم خلال الاستثمار أو بعده.

وأشار إلى وجود اهتمام من بعض المستثمرين الكويتيين من القطاع الخاص للاستثمار بمصفاة بمنطقة الجنوب كما أن هناك دراسات مشتركة مع منطقة معان التنموية.

ترشيحات..

تراجع الأرباح الفصلية لـ"الأولى للاستثمار" يضغط على نتائج الـ9 أشهر

خسائر سنرجي القابضة ترتفع 73% بالربع الثالث

أرباح شركات الصرافة الكويتية تتراجع 4% بـ9 أشهر