تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مدينة الأعمال" الكويتية تتلقى تمويلاً من بنوك محلية لتنفيذ مشاريع

"مدينة الأعمال" الكويتية تتلقى تمويلاً من بنوك محلية لتنفيذ مشاريع
عقارات في الكويت
م الأعمال
KBT
-1.41% 42.00 -0.60

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي في شركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية، إن الشركة حصلت أخيراً على تمويلات من بنوك محلية إسلامية وتقليدية، لتنفيذ عدد من التوسعات الخارجية.

وأضاف أحمد العقيل في لقاء مع "القبس"، أن الشركة تعمل على قدم وساق لإعادة توطين استثماراتها في الأسواق الأوروبية والأمريكية، وذلك ضمن استراتيجتها التي تعتمد أيضاً على التخارج من بعض استثماراتها غير المُدرة وذلك على المستوى الإقليمي.

وقال العقيل إن الشركة قامت أخيراً بشراء أرض في العاصمة البلجيكية بروكسل؛ لتطويرها إلى مشروع سكني، موضحاً أن المشروع سيتكون من شقق سكنية ومحال تجارية ومواقف للسيارات، لافتاً إلى أن النظام في بلجيكا لا يسمح ببدء المشروع إلا إذا قامت الشركة ببيع ما يقارب ما نسبته 25 بالمائة من الشقق على المخطط، علماً بأن القيمة الإجمالية للمشروع تبلغ 4 ملايين دينار.

وذكر أن وضع "مدينة الأعمال" جيد، ونسبة الإشغالات في العقارات المملوكة لها عالية، وأنها تقوم حالياً بضبط وتخفيض المصاريف وزيادة الإيرادات وتنوعها، إضافة إلى أن الشركة تقوم بدراسة كل الأوضاع وعلى جميع مستوياتها، سواء الاقتصادية أو السياسية.

وبين العقيل أن استراتيجية الشركة مبنية على التغيرات التي طرأت على أسواق منطقة الشرق الأوسط وتهدف الشركة إلى المحافظة على حقوق المساهمين واستمرارية الربحية.

وأشار إلى أن الشركة نجحت خلال الأعوام الماضية في التخارج من بعض الاستثمارات غير المربحة، واستطاعات توفير أصول بديلة ومصادر مستدامة للإيرادات مستقبلاً، كما نجحت في إعادة هيكلة القروض والتسهيلات الائتمانية القصيرة والطويلة الأجل، وإحلال مديونيات قائمة أخرى ذات فوائد وضمانات أقل، مما أدى إلى توفير سيولة نقدية دورية للوفاء بالالتزامات المرتبطة بأدوات مالية، وتخفيض تكاليف التمويل، وزيادة هامش الربحية.

كانت أرباح "مدينة الأعمال" ارتفعت 22.8 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 1.88 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 1.53 مليون دينار لنفس الفترة بالعام الماضي.

وارتفع سهم الشركة في البورصة بنسبة 1.15 بالمائة عند سعر 44 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:52 صباح اليوم الأربعاء بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 2.94 مليون سهم بقيمة 129.54 ألف دينار.

ترشيحات:

"ديمة كابيتال" الكويتية تُدير أصولاً بـ 900 مليون دولار

تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

توقعات بعودة المسار الصاعد للبورصة الكويتية مدفوعاً بعدة مُحفزات

الاستئناف الكويتية تحكم لصالح تابعة لـ"نور للاستثمار" بدعوى ندب خبير

إلى أين تتجه بورصات الخليج مع اقتراب نهاية 2019؟

النفط الكويتي يرتفع إلى 62.61 دولار للبرميل

الدينار الكويتي ينخفض أمام 3 عملات أجنبية