TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع إلى 62.61 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع إلى 62.61 دولار للبرميل
أحد المواقع النفطية

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 23 سنتاً في تعاملات أمس الثلاثاء، ليصل إلى 62.61 دولار، مقابل 62.38 دولار للبرميل يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس، في جلسة متقلبة مع توقعات بمزيد من الخفض في إمدادات الخام قبل اجتماع منظمة أوبك وحلفاؤها المرتقب.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 10 سنتات لتبلغ عند التسوية 82.6 دولار للبرميل، بينما ارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 14 سنتاً عند 10.56 دولار للبرميل.

وجاء التراجع مع تحطم الآمال التجارية عقب تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لكنها عاودت الارتفاع مع توقعات المزيد من الخفض لإنتاج الخام من قبل أوبك.

وصرح الرئيس الأمريكي بأنه من الأفضل الانتظار بشأن عقد صفقة تجارية مع الصين إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية 2020.

فيما توقع بنك "جي بي مورجان" أن تقوم أوبك وحلفاؤها بخفض إنتاج النفط بنحو 1.5 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام المُقبل.

وينتظر المستثمرون نتائج اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط يوم 5 ديسمبر/كانون أول الجاري في فيينا على أن يعقبه اجتماعاً آخر مع منتجي الخام الحلفاء من غير الأعضاء في أوبك، وذلك لمناقشة اتفاقية مستويات إنتاج الخام.

ترشيحات:

توقعات بعودة المسار الصاعد للبورصة الكويتية مدفوعاً بعدة مُحفزات

الاستئناف الكويتية تحكم لصالح تابعة لـ"نور للاستثمار" بدعوى ندب خبير

إلى أين تتجه بورصات الخليج مع اقتراب نهاية 2019؟

أمير الكويت يتسلم دعوة خادم الحرمين لحضور اجتماع "التعاون الخليجي"

21.5 مليار دولار فائض تجارة الكويت بـ 8 أشهر

إنفوجرافيك.. آلية تقديم الشكاوى بحق الجهات الخاضعة لرقابة "المركزي" الكويتي