تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديمة كابيتال" الكويتية تُدير أصولاً بـ 900 مليون دولار

"ديمة كابيتال" الكويتية تُدير أصولاً بـ 900 مليون دولار
إحدى الفعاليات التي شاركت فيها "ديمة كابيتال" بدولة الكويت

الكويت - مباشر: كشف نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة ديمة كابيتال للاستثمار الكويتية أن إجمالي الأصول المُدارة من قبل الشركة يبلغ 900 مليون دولار.

جاء حديث حسام ناصر المزيعل خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس الثلاثاء، بمناسبة تأسيس شركة تابعة لها باسم "أبيكس كابيتال للاستثمار" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح المزيعل أن "ديمة كابيتال" تتواجد نسبة كبيرة من استثماراتها العقارية في الولايات المتحدة، برأسمال قدره 7.5 مليون دولار، مبيناً أن "أبيكس كابيتال" ستقوم بتقديم عدة خدمات متعلقة بالاستثمارات العقارية مثل شراء وإدارة الأصول، إضافة إلى كونها امتداداً للشركة في أميركا.

وبين المزيعل أن "ديمة كابيتال" تتمتع بأسس قوية تساعدها على مواجهة التحديات المالية الإقليميّة والعالمية، يجعل منها قوة تنافسية بين الشركات التي تعمل بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في مجال الأعمال المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات.

وقال: إن أغلب الاستثمارات التي تدخل فيها الشركة تكون حصتها فيها نحو 10 بالمائة كحد أدنى، وهي نسبة تتوقف على نوعية الاستثمار وحجم المخاطر، مبيناً أن "ديممة كابيتال" تركز على الاستثمار في كل العقارات سواء المكاتب الإدارية والسكنية والتجارية والمخازن، وهذا الأمر يتوقف على نوعية الاستثمار والولاية.

وحول نية الشركة لإدراج أسهمها ببورصة الكويت قال المزيعل: إن فكرة الإدراج كانت قديمة ولا تزال في طور الدراسة والمناقشة من قبل الإدارة التنفيذية للشركة.

وأضاف: "موضوع الإدراج لا بُدّ أن يكون في مصلحة الشركة والمساهمين وبالتالي الشركة لا تستعجل في هذا الأمر، وعندما نرى الوقت مناسباً سنقوم بعرضه على مجلس الإدارة للموافقة ودعوة المساهمين إلى جمعية عمومية لأخذ موافقتهم".

وبالنسبة لتوزيع الأصول في المحفظة المُدارة قال المزيعل: إن الشركة قامت أخيراً بإعادة هيكلة المحفظة وطريقة عملها بناء على توجهات السوق وحجم المخاطر، وذلك لتحقيق أهدافها بما يعود بالمصلحة للمستثمرين.

وقال: إن ستراتيجية الشركة تتركز في تحقيق قيمة مضافة مُستدامة في القطاعات المختارة والواعدة التي تستثمر فيها في الأسواق العالمية، بالتزامن مع تحقيق عوائد استثمارية باهرة على المدى الطويل.

ترشيحات:

تباين أداء المؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 3 ملايين دينار

الدينار الكويتي ينخفض أمام 3 عملات أجنبية

النفط الكويتي يرتفع إلى 62.61 دولار للبرميل

توقعات بعودة المسار الصاعد للبورصة الكويتية مدفوعاً بعدة مُحفزات

الاستئناف الكويتية تحكم لصالح تابعة لـ"نور للاستثمار" بدعوى ندب خبير

إلى أين تتجه بورصات الخليج مع اقتراب نهاية 2019؟