TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 مليار دولار استثمارات الكويت بالأردن

18 مليار دولار استثمارات الكويت بالأردن
فئات من الدولار الأمريكي

الكويت - مباشر: أعلن نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت، أن حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن تقدر بـ18 مليار دولار في العام الماضي.

وأضاف حمد العمر اليوم الاثنين أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والأردن بلغ في العام الماضي نحو 80 مليون دينار كويتي (264 مليون دولار).

جاء ذلك على هامش استقبال وفد اقتصادي من الأردن برئاسة مدير عام الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية جمال الفايز، حسب كونا.

وأشار العمر إلى أن اتفاقيتي التجارة الحرة المشتركة وعدم الازدواج الضريبي الموقعتين في 2001 ساهما في تشجيع وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين خلال الأعوام السابقة، كاشفاً أن قيمة الصادرات الكويتية للأردن تزايدت بشكل ملحوظ خلال العامين 2016 و2018 بنسبة 23 بالمائة لتصل إلى 30 مليون دينار.

وأوضح أن تلك الصادرات تركزت على صناعات البلاستيك والمنتجات البتروكيماوية، مبيناً أن قيمة الصادرات الأردنية إلى الكويت ارتفعت خلال الفترة ذاتها بنسبة 22 بالمائة إلى 50 مليون دينار، وشملت المنتجات الحيوانية وأصناف الخضار والفاكهة والمكسرات والألبان وغيرها.

بدوره أكد مدير عام الصندوق الهاشمي على أن بلاده تعمل على توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية مع الكويت، موضحاً أن الصندوق الهاشمي عبارة عن مؤسسة وطنية تعمل على تحقيق التنمية الشاملة في مختلف مناطق البادية، وتحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي لأبنائها.

ترشيحات..

تحليل.. 7 تحديات أمام الحكومة الكويتية الجديدة

الهيئة: نسبة تغطية اكتتاب بورصة الكويت تفوق 850%

أسعار الذهب بالكويت تهبط 3% خلال نوفمبر

تحليل: أداء إيجابي للدينار الكويتي أمام 3 عملات في نوفمبر

إيقاف 12 شركة عن التداول ببورصة الكويت بسبب الاشتراك السنوي