TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد البورصات العربية يوقع بروتوكولاً لتعزيز التكنولوجيا المالية بأسواق المال

اتحاد البورصات العربية يوقع بروتوكولاً لتعزيز التكنولوجيا المالية بأسواق المال
خلال توقيع مذكرة التفاهم

القاهرة - مباشر: وقع اتحاد البورصات العربية، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتكنولوجيا المالية، لتعزيز دور التكنولوجيا المالية في أسواق الأوراق المالية العربية.

وأوضح بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن الطرفين سيعملان على تعزيز التعاون الثنائي لتطوير أنظمة التكنولوجيا المالية المستخدمة في البورصات والشركات المدرجة، وكذلك العمل على تطوير وبناء قدرات الأسواق فيما يتعلق بأفضل ممارسات التكنولوجيا المالية كالمدفوعات الرقمية والـBLOCKCHAIN وغيرها من مجالات التكنولوجيا المالية الجديدة.

من جانبه، قال رئيس اتحاد البورصات العربية والرئيس التنفيذي للبورصة المصرية، إن توقيع مذكرة التفاهم يكتسب أهمية كبيرة في إطار الدور المتزايد في تمكين أسواق الأوراق المالية والاقتصادات من تحقيق مستهدفاتها.

وأضاف محمد فريد: "تطبيقات التكنولوجيا المالية تساعد إلى حد كبير أسواق الأوراق المالية العربية في تحقيق مستهدفاتها وخاصة دعم جهود تعزيز النمو الاقتصادي الاحتوائي".

وأشار إلى أن التكنولوجيا المالية تعيد تشكيل بيئة ممارسة الأعمال على النحو الذي يجعلها أكثر سرعة وكفاءة، وأسواق الأوراق المالية ليست بعيدة عن ذلك.

وشدد على ضرورة سرعة تكيف البورصات مع متطلبات التكنولوجيا المالية كأداة أساسية تساعد المستثمرين، ومنصات التداول، وبيوت المقاصة، والتسوية لضمان كفاءة عملية توزيع كافة الخدمات والمنتجات المالية.

وفي سياق متصل قال الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، إن تمكين التكنولوجيا المالية لم يعد خياراً للأسواق المالية، "فعلى جميع العملاء في أسواق رأس المال أن يفكروا بشكل مختلف حول كيفية جذب الأجيال الشابة الغير قادرة على الوصول إلى أسواق رأس المال".

وأضاف رامي الدكاني: "سيكون بناء القدرات والتدريب ووضع استراتيجيات حول أفضل الممارسات في مجال التكنولوجيا الاستراتيجية، على رأس أولويات أجندة أعمال اتحاد البورصات العربية ".

يشار إلى أن اتحاد بورصات العربية يضم 16 بورصة و4 شركات مقاصة، بالإضافة إلى العديد من شركات الوساطة، حيث يضم أكثر من 1.590 ألف شركة مدرجة بإجمالي رأسمال نحو 1.2 ترليون دولار.

وتتمثل مهمة الاتحاد في تعزيز الشفافية في أسواق رأس المال العربية ودعم جهود تنميه الأعضاء وتقليل الحواجز أمام التجارة في المنطقة، وتمكين التكنولوجيا المالية.

ومؤسسة الشرق الأوسط للتكنولوجيا المالية (MFTA) هي جمعية قائمة تم إطلاقها بحضور 22 منظمة عربية وهي صوت مجتمع التكنولوجيا الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ترشيحات:

الحكومة ترد..هل تبيع الدولة أراضي الأوقاف لصالح صندوق مصر السيادي؟

المالية توضح حقيقة رفع أسعار السجائر ومنتجات التبغ بمصر

مصر تصدر بياناً بشأن توقيع أنقرة اتفاقيات تعاون مع ليبيا

توجيه من السيسي للهيئة الهندسية بشأن مشروعات العاصمة الإدارية

التموين المصرية تخفض أسعار اللحوم السودانية لمدة شهر ونصف

"العدل" المصرية توضح حقيقة الرسوم السنوية على عقود الزواج

الزراعة المصرية تطرح أراضي للبيع في 4 محافظات