TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يستحوذ على 28% من سيولة البورصة الكويتية

"بيتك" يستحوذ على 28% من سيولة البورصة الكويتية
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت
بيتك
KFH
0.97% 727.00 7.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم بيتك التمويل الكويتي "بيتك" نشاط السيولة ببورصة الكويت خلال جلسة اليوم الأربعاء، مُستحوذاً على نحو 27.7 بالمائة من قيم التداول الإجمالية بالسوق.

وبلغت سيولة السهم في تمام الساعة 12 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، نحو 8.86 مليون دينار، بينما بلغت قيم التداول الإجمالية في البورصة حوالي 32 مليون دينار.

وجاءت السيولة النشطة للسهم اليوم من خلال تنفيذ 776 صفقة على نحو 12.27 مليون سهم، ليبلغ متوسط الكميات في الصفقة الواحدة 15.81 ألف سهم تقريباً.

وساهم نشاط التداول على "بيتك" اليوم في ارتفاع السهم في تلك الأثناء بواقع 2.39 بالمائة عند سعر 728 فلساً رابحاً 17 فلساً دفعته لبلوغ أعلى مستوياته منذ أكثر من شهرين.

كما ساهم صعود السهم اليوم في ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بنسبة 1.19 بالمائة، ليحتل المرتبة الأولى بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الكويتية.

وانعكس ارتفاع السهم وقطاع البنوك على أداء المؤشرات الكويتية، وخاصة السوق الأول الذي شهد ارتفاعاً بنحو 1.2 بالمائة، بالإضافة إلى ارتفاع المؤشرين الرئيسي والعام بنسبة 0.29 و 0.96 بالمائة على الترتيب.

وشهد سهم "بيتك" زخماً ملحوظاً في طلبات الشراء الكلية عليه، ليصل حجمها في تلك اللحظة إلى نحو 4.92 مليون سهم، بينما بلغ حجم عروض البيع الكلية من السهم حوالي 4.43 مليون سهم.

مُحلل: "بيتك" تفاعل إيجابياً مع صعود البورصة وقطاع البنوك

وتعليقاً على أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال، علي السُلمي لـ"مباشر"، إن سهم "بيتك" شهد حالة من النشاط في الجلسات الأخيرة بالتزامن مع الصعود القوي للمؤشرات الكويتية وقطاع البنوك على وجه الخصوص.

وأضاف السُلمي أن سهم "بيتك" تفاعل بشكل إيجابي مع الأداء العام للسوق والقطاع، وشهد حالة من التجميع على أسهمه، مُشيراً إلى أن هذا الزخم زاد خلال جلسات الأسبوع الجاري.

وأوضح السُلمي أن سهم "بيتك" اليوم يتأرجح حول حاجز مقاومة نفسي عند سعر 730 فلساً، وإذا نجح السهم في الإقفال أعلى هذا المستوى سينتقل إلى مواجهة مقاومات أعلى عند 743 و 750 ثم 756 فلساً على الترتيب.

وبالنسبة لمستويات الدعم الفني لسهم "بيتك"، قال السُلمي إن خط الدعم الرئيسي يقع حالياً عند سعر 720 فلساً، وكسر هذا الخط ينتقل إلى دعومات تقع عند مستويات 715 و 709 ثم 702 فلساً.

كانت أرباح "بيتك" ارتفعت 12.1 بالمائة بنهاية الربع الثالث من 2019، لتصل إلى 82.83 مليون دينار، فيما سجل البنك أرباحاً بنحو 190.5 مليون دينار للتسعة الأشهر الأولى من العام، بارتفاع سنوي بنسبة 12.7 بالمائة.

ترشيحات:

صدور حكم نهائي لتابعة لـ"ميزان" ضد مدير الهيئة العامة للصناعة

"الكويت الوطني" يصدر أوراقاً مالية قابلة للاسترداد بعد 6 سنوات

"المركزي" الكويتي يُحذر من التصريحات "المُفبركة" على لسان مسؤولي البنك

بورصة الكويت توقف 3 أسهم عن التداول.. أول ديسمبر

"الاستئناف" الكويتية ترفض دعوى إفلاس دار الاستثمار

أسهم النفط والعقارات تصعد بالمؤشرات الكويتية صباحاً

انسحاب الشركات من بورصة الكويت.. ما له وما عليه (تحليل)