تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع تحالف "ريل فورام ميدلاندس" التعاون بالسكك الحديدية

مصر تبحث مع تحالف "ريل فورام ميدلاندس" التعاون بالسكك الحديدية
أرشيفية

القاهرة -مباشر: بحث وزير النقل المصري كامل الوزير، أثناء زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن، مع تحالف "ريل فورام ميدلاندس" الذي يضم 180 شركة متخصصة في مجال السكك الحديدية، التعاون في مجالات البنية التحتية والوحدات المتحركة وتحديث نظم الإشارات.

وأوضح بيان للنقل المصرية، اليوم الأربعاء، أنه تم بحث التعاون في مجال تجديدات السكة الحديد ومواتير الوحدات المتحركة ونظم الإشارات.

من جانبه، أكد كامل الوزير، أن كل مشروعات السكة الحديد يتم طرحها عن طريق مناقصات عالمية ومن الممكن التقدم لها من كافة الشركات البريطانية العاملة في مجال السكك الحديدية. 

وأشار، إلى أنه عقب توليه حقيبة النقل اتخذ عدد من الاجراءات العاجلة لرفع معدلات السلامة والأمان بالمحطات والقطارات والورش، وتوفير قطع الغيار الأصلية ورفع مستوى العامل البشري وإعاده تدريبه.

وقال، إنه تم اعتماد وتشغيل المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكة الحديد وعقد دورات تدريبية لكافة العاملين بالسكك الحديدية ورفع معدلات الصيانة وحوكمة دخول الركاب للمحطات، والعمل على انضباط مواعيد قيام القطارات والحرص على إعلام الركاب بأي تاخيرات بسبب تهدئة القطارات بسبب أعمال تحديث وتطوير نظم الإشارات.

وأضاف، أن هناك عدداً كبيراً من المشروعات الجارية في قطاع السكك الحديدية، فالبنسة لتطوير أسطول الوحدات المتحركة تم التعاقد على توريد عدد 100 جرار جديد ووتأهيل 81 جرار وقطع الغيار والدعم الفني، كما تم التعاقد على توريد 1300 عربة حديثة من شركة ترانس ماش هولدنج الروسية.

وألمح الوزير، كذلك إلى التعاقد على توريد عدد 6 قطارات مكيفة متكاملة من شركة تالجو الأسبانية، بالإضافة إلى أنه تم التعاقد على توريد عدد 300 عربة بضائع مختلفة الطرازات من مصنع سيماف ( 140 عربة  كمرحلة أولى).

كما نوه، إلى التعاقد مع شركة PRL الأمريكية على توريد عدد 50 جرار جديد وتحديث عدد 50 جرار ورفع كفاءة عدد 41 جرار.

ولفت، إلى أنه جاري العمل على طرح شراء 100 جرار آخر بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بالإضافة إلى تجديد مسافة  818 كم علي خطوط الشبكة وتوريد عدد (4) ماكينات جديدة من شركة بلاسر النمساوية لتجديد وصيانة السكة وجارى التفاوض على توريد 12 ماكينة أخرى. 

ترشيحات

الوزراء المصري: حركة المحافظين الجدد تضمنت عدداً من شباب الأحزاب

الحكومة المصرية تُقر إنشاء صندوق الوقف الخيري

مصر.. المحكمة العسكرية تقضي بالإعدام شنقاً على هشام عشماوي

بالأسماء.. 16 محافظاً جديداً يؤدون اليمين الدستورية أمام السيسي

أمريكانا القابضة الإماراتية توضح مستجدات الاستحواذ على المصرية للمشروعات السياحية

مصر..توفير 100 ألف فرصة عمل بالداخل وتعاقد 109 آلاف بالخارج

الحكومة المصرية تعلن الأسعار الجديدة لـ16 سلعة ببطاقات التموين

بعد توقفه 10 سنوات..ساويرس يوضح تطورات أزمة جزيرة "قلادة"

القوى العاملة المصرية تفُض إضراب عمال بشركة ملابس

الإسكان المصرية تعلن عن مستجدات العمل بمدينة العلمين الجديدة