TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تعلن عن مستجدات العمل بمدينة العلمين الجديدة

الإسكان المصرية تعلن عن مستجدات العمل بمدينة العلمين الجديدة
أبراج العلمين الجديدة

القاهرة - مباشر: قال رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، إنه جارٍ تنفيذ 15 برجاً سكنياً شاطئياً بارتفاعات تصل إلى 41 دوراً، حيث وصلت نسبة التنفيذ بأحد الأبراج إلى أكثر من الدور الـ26.

وأضاف أسامة عبدالغني في بيان اليوم الاثنين، أنه جارٍ الانتهاء من أعمال التشطيبات بالممشى السياحي، والذي يبلغ طوله 7 كم، وكذا الانتهاء من أعمال تشكيل جوانب البحيرات وتشكيل الجزر بالجزء الشرقي للمنطقة الشاطئية.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا (العلمين الأهلية) يجرى تنفيذها على مساحة 128 فداناً، وتضم 13 كلية و4 مبانٍ سكنية ومبنى للإدارة ومكتبة.

وأوضح عبدالغني، أنه سيتم بدء الدراسة بشكل مرحلي بالجامعة، في العام الدراسي المقبل سبتمبر/أيلول 2020 حيث أن للمشروع أهمية كبيرة في تنمية مدينة العلمين الجديدة، وزيادة عوامل جذب السكان إليها، مشيراً إلى بدء الدراسة بفرع الأكاديمية البحرية بالمدينة هذا العام.

جاء ذلك خلال جولة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عبد المطلب ممدوح عمارة لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

وأكد عمارة، أن الجولة تأتي في إطار التواصل المباشر مع الشركات المنفذة لإزالة أي عقبات تعيق عملية تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة، موجهاً بضرورة دفع العمل بالمشروع واستمرار نسب الإنجاز المتقدمة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة 48.13 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف نحو مليوني نسمة، وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الإسكان.

وتقع المدينة بالساحل الشمالي الكيلو 34 غرب الإسكندرية حتى الحدود الغربية لجمهورية مصر العربية يحدها شمالاً البحر الأبيض المتوسط وجنوباً خط كنتور 200.

ترشيحات:

مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز.. العام المقبل

مشكلات البنية الأساسية بمناطق الاستصلاح الزراعي المتوقفة..على طاولة الحكومة المصرية

مصر تبيع أذون خزانة أقل من المطلوب بـ10.8 مليار جنيه

بنك مصر يحصل على تمويل بـ500مليون يورو من "الاستثمار الأوروبي"

السيسي يوجه بمواصلة جهود التنمية في شبه جزيرة سيناء