TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يهبط رغم التفاؤل حيال تقدم محادثات التجارة العالمية

النفط الكويتي يهبط رغم التفاؤل حيال تقدم محادثات التجارة العالمية
إحدى مصافي النفط

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: واصل النفط الكويتي تراجعه الذي بدأه مطلع الأسبوع، ليتراجع أمس الثلاثاء إلى سعر 64.59 دولار للبرميل، وذلك على الرغم من حالة التفاؤل حيال تقدم محادثات التجارة العالمية بين الولايات المتحدة والصين.

وخسر برميل النفط الكويتي خلال جلسة أمس 39 سنتاً مقارنة بأسعار يوم الاثنين الماضي عند 64.98 دولار للبرميل، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 62 سنتاً لتبلغ 64.27 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتاً ليبلغ 58.41 دولار للبرميل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، إن الولايات المتحدة والصين تقتربان من صفقة على المرحلة الأولى من اتفاق تجارة، بعد أن تحدث كبار المفاوضين من كلا البلدين بالهاتف واتفقوا على مواصلة العمل من أجل حل القضايا المتبقية.

وأوضح المُحلل النفطي، سعدون الحماد أن الأسواق تتفاعل مع أي بادرة أمل نحو حلول تجارية للنزاع القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وقال الحماد لـ"مباشر"، إن الأسواق العالمية شهدت حالة من التأجرح خلال الفترة القليلة الماضية، ومع ظهور حلول مُحتملة بدأت ردة الفعل الإيجابية تنعكس على تلك الأسواق، لكن الوضع لا يزال غامضاً ولم تتضح الرؤية بشكل نهائي.

كان جين مكجيليان، نائب الرئيس لأبحاث السوق لدى ترادشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت، قال إن "الدعم الرئيسي للأسعار هو فكرة أنه إذا حصلنا على انحسار في حرب التجارة، فإن الخوف من التباطؤ وأثره على نمو الطلب على النفط والوقود سينقشع عن السوق".

وتتزامن المباحثات التجارية مع توترات متصاعدة، حيث تقول الصين إنها استدعت السفير الأمريكي أول أمس الاثنين؛ للاحتجاج على إقرار الكونغرس مشروع قانون بشأن حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ.

ترشيحات:

صدور حكم لصالح وكيل "المالية" في دعوى استئناف ضد "كفيك"

كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات نوفمبر؟

تحليل.. الأسهم الدينارية ببورصة الكويت تتزايد.. و"الوطني" أحدث المُنضمين

أسواق المال الكويتية تُعدِّل جدول الرسوم والعمولات

مباحثات عسكرية بين رئيس أركان الجيش الكويتي ونظيره الأمريكي