TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تواصل إجراءات توظيف 10 آلاف أردني

قطر تواصل إجراءات توظيف 10 آلاف أردني
جانب من استقبال غرفة قطر للوفود الأردني

الدوحة - مباشر: ناقشت غرفة قطر اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون في مجال العمالة مع وفد أردني، وذلك من خلال المبادرة القطرية لتشغيل 10 آلاف شاب أردني في قطر، والمنصة الإلكترونية الخاصة بعملية التشغيل.

وقال راشد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، في بيان، إن الفرصة مهيأة أمام أصحاب الأعمال من البلدين نحو تنفيذ مزيد من الشراكات، والتحالفات التجارية، والدخول في مشروعات مشتركة، واستثمارات سواء في قطر أو في الأردن، خاصة وأن مناخ الاستثمار في الجانبين مشجع ويرحب بهذه التطورات.

وفي 13 يونيو/حزيران 2018، كانت قطر أعلنت عن حزمة من الاستثمارات في الأردن تستهدف مشروعات البنية التحتية والمشروعات السياحية بقيمة 500 مليون دولار، إضافة إلى توفيرها 10 آلاف فرصة عمل للشباب الأردني بالدوحة.

وأوضح العذبة أن مبادرة قطر بتوظيف 10 آلاف شاب أردني في السوق القطري تضيف الكثير للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وتؤكد اهتمام قطر بالاستفادة من قدرات الشباب ومهاراته في التنمية الشاملة التي تشهدها، لا سيما وأن الجالية الأردنية في قطر تتمتع بالجودة والإتقان والاحترام.

من جانبه استعرض الأمين العام لوزارة العمل الأردنية فاروق الحديدي، مزايا وطريقة عمل المنصة الوطنية للتشغيل "سجّل" والتي تعد بديلا مطورا للمنصة السابقة، إذ تم الأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات والاستفسارات التي أثارها القطاع الخاص القطري في بناء المنصة الوطنية للتشغيل والتي أصبحت المنظومة الوطنية الوحيدة في الأردن للتعامل مع التوظيف.

وأضاف الحديدي أنه تم إطلاق المنصة الوطنية للتشغيل في منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وبلغ عدد المسجلين فيها حتى الآن 29 ألف شخص، متوقعاً زيادة العدد بواقع 10 آلاف شخص شهرياً خلال الفترة المقبلة.

ترشيحات..

تحليل.. قطر تعزز مكانتها كأكبر منتج للغاز المسال عالمياً

"قطر الإسلامي" يقتنص 38% من سيولة البورصة بالإغلاق

تنفيذ مراجعة "إم.إس.سي.أي" النصف سنوية لبورصة قطر.. اليوم

قطر ترفع إنتاج الغاز 64% بحلول 2027

السيولة المحلية في قطر تتراجع 2.1% خلال أكتوبر