تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذ مراجعة "إم.إس.سي.أي" النصف سنوية لبورصة قطر.. اليوم

تنفيذ مراجعة "إم.إس.سي.أي" النصف سنوية لبورصة قطر.. اليوم
بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة - مباشر: تشهد بورصة قطر تنفيذ نتيجة المراجعة النصف سنوية التي أجراها مؤشر إم إس سي أي للأسواق الناشئة (مورجان ستانلي سابقاً) على الشركات القطرية المدرجة ضمن مؤشرها للأسواق الناشئة، بدءاً من إغلاق السوق اليوم الثلاثاء.

وكانت المراجعة التي أعلنت في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 تضمنت إدخال بنك قطر الدولي الإسلامي لمؤشر قطر، دون إخراج أسهم، وفق بيان للبورصة.

وتضمنت المراجعة النصف سنوية للمؤشر تضمنت في مايو/ أيار السابق، إدخال شركتي قطر للوقود ومسيعيد القابضة في المؤشر القياسي العالمي "الشركات الكبيرة" مقابل إخراج شركة إزدان القابضة.

أما المراجعة الربع سنوية، في أغسطس/ آب السابق، فقد تضمنت استبعاد الشركة القطرية للصناعات التحويلية من مؤشر الشركات الصغيرة، دون إدخال شركة بديلة.

وترتكز معايير الانضمام لمؤشر إم إس سي أي على السيولة وسهولة الاستثمار والشفافية، ويضم المؤشر 4 أسواق عربية هي: مصر، والإمارات، وقطر، والسعودية، علماً بأنه يخضع إلى مراجعة نصف سنوية في مايو/أيار ونوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

وبحلول الساعة 09:37 صباحاً بتوقيت قطر، ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.02 بالمائة عند النقطة 10313.26، ليربح 2.38 نقطة عن مستويات أمس الاثنين.

وفي تلك الأثناء ارتفع سهم الدولي الإسلامي 0.10 بالمائة، مسجلاً 9.70 ريال.

ترشيحات:

قطر ترفع إنتاج الغاز 64% بحلول 2027

السيولة المحلية في قطر تتراجع 2.1% خلال أكتوبر

تفاصيل الدورة الخامسة للجنة الاستراتيجية العليا بين قطر وتركيا

278 مليار دولار التسهيلات الائتمانية الممنوحة في قطر بنهاية أكتوبر

7 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين قطر وتركيا..أبرزها تعديل "مبادلة العملة"

مسح..78.4 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر