TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر..مذكرة تفاهم لتعزيز القدرات التنافسية للبورصات العربية والأفريقية

مصر..مذكرة تفاهم لتعزيز القدرات التنافسية للبورصات العربية والأفريقية
محمد فريد رئيس اتحاد البورصات العربية ورئيس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وقع اتحاد البورصات العربية والأفريقية مذكرة تعاون لتعزيز القدرات التنافسية للبورصات الأعضاء ودعم وتطوير أسواق رأس المال في المنطقة.

وقال رئيس البورصة المصرية ورئيس اتحاد البورصات العربية، في بيان اليوم الاثنين، إن توقيع مذكرة التعاون مع اتحاد البورصات الأفريقية ستدعم الجهود الرامية لزيادة الاستثمارات في القدرات البشرية عبر تصميم برامج تدريبية متنوعة لخلق كوادر قادرة على صياغة وتصميم سياسيات محترفة تعزز من صلابة وقوة أسواق رأس المال.

وأضاف محمد فريد، أن الاستثمار في البشر عبر تصميم برامج تدريبية يعزز من دور أسواق المال العربية والأفريقية في مساندة خطط الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر مساعدة الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية في الوصول إلى التمويل اللازم لزيادة حجم أعمالها ومن ثم توفير وظائف جديدة وزيادة القدرات الإنتاجية للبلاد.".

ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لاتحاد البورصات الإفريقية ورئيس بورصة الدار البيضاء، أن الشراكة بين الاتحادين تعد خطوة طبيعية وضرورية وذلك بحكم الأهداف المشتركة التي تجمع بين الاتحادين ومن أهمها الارتقاء بأسواق المال في المنطقة وتنمية وتطوير البورصات الأعضاء، وتطبيق أحدث المعايير العالمية.

وأضاف كريم حجي، إن هذه الشراكة تسهم في تعزيز قدرة البورصات الأعضاء على مواجهه التحديات التي تواجه تنافسية تلك الأسواق؛ ومن ثم تمكينهم من تحقيق نتائج أفضل.

وأعرب عن تطلعه، إلى ربط البورصات الإفريقية بمجتمع جديد من البورصات العالمية ينتهج أحدث الأساليب العالمية، مؤكداً أن العمل الجماعي ينتج عنه مزيد من الفرص التي تترجم إى قصص نجاح على أرض الواقع من شأنها إحداث الفارق في إداء بورصات المنطقة بوجه عام.

ترشيحات:

فيتش تؤكد تصنيف مصر الائتماني عند "+B" مع نظرة مستقرة

إعمار مصر تشتري 500 فدان بامتداد مدينة الشيخ زايد

مصادر: التجديد لطارق عامر محافظاً للمركزي المصري لمدة أربع سنوات

بعد التنازل عنها..إعمار مصر تعيد شراء 68.5 فدان بامتداد "زايد"