TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منصة "قطر للمال" تتيح الوصول لأسواق إقليمية بـ2.1 تريليون دولار

منصة "قطر للمال" تتيح الوصول لأسواق إقليمية بـ2.1 تريليون دولار
مركز قطر للمال

الدوحة - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال توفير المركز منصة مثالية تؤمن للشركات مدخلاً إلى السوق القطرية القوية، وأيضا إلى الأسواق الإقليمية التي تصل قيمتها لـ2.1 تريليون دولار.

وقال الجيدة خلال مشاركته في فعاليات الدورة الرابعة من قمة أسواق رأس المال التركية، إن مركز قطر يتيح منصة يتيح الوصول لأسواق تركيا والكويت وعمان وباكستان (بموجب مبادرة الحزام والطريق الجديدة)، حسب قنا.

وجمع هذا الحدث السنوي الرئيسي للأسواق المالية في تركيا عددا من منظمي الأسواق المالية، والبورصات، والمتخصصين، والأكاديميين، والمستثمرين الدوليين والمحليين، في سبيل تسهيل التنسيق فيما بينهم، والمساهمة في تطوير أسواق رأس المال.

وأشار إلى أن المركز يمثل مدخلا مهما للشركات التركية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في هذه القطاعات، وذلك ضمن تركيزه المتجدد على التحول إلى مركز لصناعات الخدمات الرقمية والرياضية والمالية، بما في ذلك قطاع التكنولوجيا المالية والتمويل الإسلامي وأسواق رأس المال وإدارة الأصول.

وأوضح الجيدة أن قطر وتركيا ترتبطان بعلاقات ثنائية قوية، إذ بلغت القيمة الإجمالية لبورصتها التجارية مجتمعة 2 مليار دولار في عام 2018، بنمو سنوي 54 بالمائة، لافتاً إلى توقيع اتفاقية شراكة تجارية واقتصادية بين البلدين في سبتمبر/ أيلول 2018 لتوسيع التعاون، من خلال تعزيز التبادل التجاري وتخفيف القيود على الاستثمارات، من بين مجالات أخرى.

وأفاد بأن الشركات التركية تتعامل مع مشروعات تبلغ قيمتها أكثر من 11.6 مليار دولار في قطر، يصب معظمها في إطار التحضيرات لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر عام 2022.

ترشيحات..

عاجل.. قطر ترفع إنتاج الغاز 64% بحلول 2027

السيولة المحلية في قطر تتراجع 2.1% خلال أكتوبر

الثلاثاء..6 بنود هامة على جدول الجمعية التأسيسية لـ"بلدنا"

لتعزيز عمليات التكرير.."قطر للبترول" تعلن ضم أنشطة "السيف المحدودة"

مسح..78.4 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر

34 مليار دولار فائض الميزان التجاري لقطر في 9 أشهر

الثلاثاء.. تنفيذ مراجعة "إم.إس.سي.أي" النصف سنوية لبورصة قطر