TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تصدر بياناً عاجلاً حول استئناف رحلات الطيران الروسية

مصر تصدر بياناً عاجلاً حول استئناف رحلات الطيران الروسية
رحلات الطيران الروسية إلى مصر

القاهرة - مباشر: نفت وزارة الطيران المدني المصرية، تأجيل قرار استئناف رحلات الطيران المباشرة من روسيا إلى مصر.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة، إن هذه التصريحات ليس لها أساس من الصحة، موضحاً أن ما تم تناوله من تصريحات تم أخذها من مصدر غير رسمي بالسفارة الروسية.

وأضاف المصدر، أنه تم التواصل مع السفارة الروسية بالقاهرة، التي نفت صحة هذه الأخبار المتداولة، مؤكدة أن هناك تعاوناً وثيقاً بين القيادة المصرية والروسية لسرعة استئناف رحلات الطيران بين روسيا والمطارات السياحية المصرية.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية، عن مصدر لم تسمه قوله: إن قرار استئناف رحلات الطيران المباشرة من روسيا إلى منتجعات مصر على البحر الأحمر قد تأجل إلى العام القادم.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 4 يناير 2018، مرسوماً لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، فيما وقعت روسيا ومصر رسمياً في 15 ديسمبر 2017، على بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وكانت روسيا قد أوقفت الرحلات الجوية مع مصر في نوفمبر 2015 بعد حادثة تحطم طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران "كوغاليمافيا" في سيناء بفعل عمل إرهابي، أسفر عن مقتل 217 سائحاً روسيا وسبعة من أفراد ​الطاقم كانوا على متنها.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل موازٍ مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت في وقت سابق من أكتوبر/ تشرين الأول 2019، رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية من وإلى شرم الشيخ بعد حظر استمر 4 سنوات، عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء في 31 أكتوبر 2015 بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها.

ورحبت وزارة الطيران المدني المصرية، بقرار الحكومة البريطانية بشأن استئناف الرحلات الجوية إلي مدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن القرار يعد مؤشراً للعلاقات والثقة بين مصر والمملكة المتحدة، وتتويجاً للتنسيق الاستراتيجي الذي تم بين حكومة الدولتين.

وتشهدت السياحة المصرية انتعاشة خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت إيراداتها العام المالي الماضي (2018-2019) بنسبة 28.3 بالمائة على أساس سنوي، بقيمة 2.7 مليار دولار.

وبحسب بيانات للبنك المركزي المصري، سجلت إيرادات السياحة المصرية خلال العام المالي الماضي نحو 12.57 مليار دولار، مقابل 9.80 مليار دولار خلال العام المالي السابق له (2017-2018).

وحققت مصر في التقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية، رابع أعلى معدل نمو في الأداء بمؤشر تنافسية السفر والسياحة، والأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، 

وتقدمت مصر من المركز رقم 60 إلى رقم 5 في استراتيجية التسويق والترويج السياحي، وحصلت كذلك على ثاني أعلى معدل تحسن لمؤشر الأمن والسلامة في العالم حيث تقدمت 18 مركزاً في التصنيف لهذا العام.

وأكدت وزارة السياحة المصرية، أن التقرير وضع مصر كذلك في المرتبة الأولى في القارة الأفريقية للترويج لمقصد سياحي، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2013.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"راية القابضة" يوضح حقيقة شطب الشركة من البورصة

بهبوط قوي.. التجاري الدولي يستحوذ على نصف سيولة بورصة مصر

التجاري الدولي يدفع "الثلاثيني" للتراجع قرب 14100 نقطة بالمستهل

أسعار الذهب في مصر تنخفض 4 جنيهات