TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"راية القابضة" يوضح حقيقة شطب الشركة من البورصة

الرئيس التنفيذي لـ"راية القابضة" يوضح حقيقة شطب الشركة من البورصة
مدحت خليل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة
راية
RAYA
-0.71% 4.19 -0.03

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إنه يعتزم شطب شركته من البورصة المصرية حال استمرار سوء الأوضاع بالسوق المصري.

وأكد مدحت خليل في اتصال هاتفي لـ"مباشر"، أن نية الشطب تخص راية القابضة فقط ولا توجد نية لشطب شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات.

وكانت راية لجأت لفض المنازعات بوزارة العدل في مايو الماضي، للطعن على قرارات الهيئة بفرض غرامة مالية قيمتها 11 مليون جنيه، وبعد وقف الرقابة المالية إجراءات الترخيص لشركة أمان للتوريق، المزمع تأسيسها تحت مظلة راية برأسمال 5 ملايين جنيه.

وفي وقت سابق تقدم مدحت خليل بتظلم يطالب بإلغاء الغرامات الموقعة عليه من الهيئة العامة للرقابة المالية، نظير مخالفة قانون سوق المال خلال عام 2018.

وفي ديسمبر الماضي، ألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية، مدحت محمد إبراهيم خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية ومجموعته المرتبطة بتقديم عرض شراء إجباري لنحو 100% من أسهم الشركة.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 58.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ويبلغ رأسمال راية القابضة 1.07 مليار جنيه، موزعاً على 214.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

ترشيحات:

السيسي يصل إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لألمانيا

إنفوجرافيك.. الإيكونوميست تتوقع نمو الناتج المحلي المصري بـ5.8% خلال 2020-2021

مصر تطلق القمر الصناعي "كيوب سات" من اليابان