TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البتراء الأردنية تسجل رقماً قياسياً بعدد السياح

البتراء الأردنية تسجل رقماً قياسياً بعدد السياح
مدينة البتراء الأردنية

مباشر: تستعد مدينة البتراء الأردنية، لتسجيل رقم قياسي بعدد زوارها من السياح الأجانب، بعد وصول زائريها من السياح الأجانب خلال عام إلى مليون سائح مع نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وزار البتراء 889.372 ألف سائح من مختلف الجنسيات في 10 أشهر من العام الجاري، مقارنة بـ 828.565 ألف سائح خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 35 بالمائة، وفقاً للحساب الرسمي لوزارة السياحة الأردنية على الفيسبوك. 

والبتراء أو البترا مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان جنوب المملكة الأردنية، وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة.

سُميت بـ "المدينة الوردية" نسبةً لألوان صخورها الملتوية، وتأسست عام 312 ق.م، كعاصمة لمملكة الأنباط، وهي مملكة عربية قديمة قامت في صحراء النقب وسيناء والأردن وأجزاء من شمال شبه الجزيرة العربية، كانت عاصمتهم مدينة البتراء.

وأُدرجت مدينة البتراء على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 1985، كما تم اختيارها كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة عام 2007، وتُعد البتراء، رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة.

وارتفع العائد من الدخل السياحي بالأردن بنسبة 9.4 بالمائة، بنهاية أكتوبر/ تشرين الأول من العام الجاري، إلى 4.9 مليار دولار.

ترشيحات:

عائدات السياحة بالأردن تقترب من 5 مليارات دولار

الأردن يتوقع ارتفاع أعداد السياح بنهاية 2019

4 محاور لتحسين مستوى معيشة الأردنيين

البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.3%