تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يتوقع ارتفاع أعداد السياح بنهاية 2019

الأردن يتوقع ارتفاع أعداد السياح بنهاية 2019
معلم البتراء السياحي بالأردن

مباشر: قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، إن بلاده تتوقع ارتفاع أعداد السياح القادمين للأردن بنسبة 10 بالمائة خلال العام الجاري، مع زيادة رحلات طيران منخفض التكلفة.

وأوضح عبد الرزاق عربيات في مقابلة مع وكالة رويترز، أن قيام شركتي رايان إير وإيزي جت برفع عدد خطوطهم القادمة للأردن زاد وسيزيد من أعداد سياح المبيت بشكل كبير، متوقعاً أن يتجاوز 5 ملايين سائح.

وأضاف عربيات، ان الهيئة دعمت استقطاب شركات الطيران العارض القادم من روسيا إلى مدينة العقبة الساحلية عن طريق تقديم الحوافز ليصبح عددها 4 شركات.

كان عدد السياح القادمين إلى الأردن زاد في 2018 بنسبة 7 بالمائة إلى 4.9 مليون سائح.

وتابع عربيات، إن المجموعات السياحية، التي تشكل عصب السياحة في الأردن، من المتوقع أن تزيد العام الحالي بين 20 و25 بالمائة، وخصوصا القادمة من الولايات المتحدة وأوروبا.

وأضاف بقوله "نحن في الهيئة نستهدف السائح ذا الإنفاق المرتفع ولقد نجحنا في استقطاب سياح لإقامة حفلات زفافهم في منطقة البحر الميت".

ولفت إلى أن خطط الترويج هذا العام تركز على 3 أسواق تقليدية هي البرازيل واليابان والصين في جانب السياحة الدينية، بالإضافة إلى استمرار دعوة المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لزيارة الأردن لتسويق المواقع الأثرية فيه.

وعلى صعيد السياحة العلاجية، ذكر عربيات أن الأردن تراجع في هذا النوع من السياحة نتيجة وجود منافسة حادة مع دول مجاورة في هذا المجال.

وقال "نريد استعادة مكانتنا في السياحة العلاجية، لذلك قمنا بتشكيل مجلس أمناء للسياحة الصحية يضم أعضاء من القطاعين العام والخاص لوضع خطط ترويج المنتج الصحي".

وأشار إلى أن الحكومة زادت موازنة الهيئة هذا العام من 12.9 مليون دينار إلى 25 مليون دينار ، لتعزيز قدرة الترويج والتسويق السياحي واستقطاب مزيد من السياح والزوار.

 

ترشيحات ..

الدخل السياحي للأردن يرتفع 8% في النصف الأول

ارتفاع الدخل السياحي بالأردن 5.2% بنهاية الربع الأول

السياحة الأردنية: الدخل السياحي تجاوز 5 مليارات دولار

1.5 مليار دولار للربط الكهربائي الخليجي الأوروبي عبر الأردن ومصر

مصر تعوّض الأردن عن انقطاع الغاز لمدة 15 عام