تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي في ألمانيا: أنفقنا 60 مليار دولار على قطاع الكهرباء

السيسي في ألمانيا: أنفقنا 60 مليار دولار على قطاع الكهرباء
الرئيس عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر تغلبت على جزء كبير من التحديات المزمنة التي كانت تواجهها في السابق، مستشهداً بقطاع الكهرباء.

وأضاف السيسي في مداخلة له خلال أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة المشاركين في المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، اليوم الثلاثاء، أنه تم إنفاق ما يقرب من 60 مليار دولار حتى يكون قطاع الكهرباء المصري عابراً للدول والقارات سواء داخل أفريقيا أو إلى آسيا وأوروبا.

وأوضح السيسي، أن مصر بات لديها شبكة متطورة بكل ما تعنيه الكلمة وأصبح لديها احتياطي من الطاقة الكهربائية يقدر بـ20 بالمائة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

كما تطرق الرئيس السيسي في مداخلته إلى مجال البنية التحتية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية نجحت في إنشاء 7 آلاف كيلومتر طرق من خطة تتضمن 9 آلاف كيلومتر، وذلك بهدف ربط الدولة المصرية ببعضها البعض وربطها بدول الجوار في أفريقيا.

وأكد أن التجربة المصرية في إقامة مشروعات بنية أساسية متطورة ليس لها مردود اقتصادي فقط، ولكنها تساهم في مواجهة العديد من التحديات.

وذكر السيسي، أنه لو كان هناك بنية أساسية قوية لتوفير الطاقة في القارة الإفريقية لساهمت القارة بشكل كبير في مواجهة ظاهرة التغير المناخي. 

ترشيحات:

راية القابضة تستثمر ملياري جنيه في 3 سنوات

بالصور..مشاركة السيسي بأعمال "القمة غير الرسمية للاستثمار بأفريقيا" في برلين

مجلس النواب يعتمد قرار السيسي بشأن تعديل اتفاق "كيوتو"