تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تتقدم للمركز الثاني عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية

الكويت تتقدم للمركز الثاني عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: واصلت حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية استقرارها خلال سبتمبر/ أيلول السابق للشهر الثاني على التوالي، ورغم ذلك تقدمت إلى المركز الثاني عربياً؛ وفق بيان وزارة الخزانة الأمريكية.

وسجلت حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال سبتمبر/أيلول السابق 44.1 مليار دولار، بنمو سنوي 0.69 بالمائة عن مستواها بالشهر نفسه من العام الماضي البالغ 43.8 مليار دولار.

وكشفت البيانات أن حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال سبتمبر/أيلول السابق، توزعت بين 36.87 مليار دولار سندات طويلة الأجل، و7.19 مليار دولار سندات قصيرة الأجل.

وأشارت البيانات إلى أنه رغم الاستقرار الشهري لحيازة الكويت إلا أنها تقدمت إلى المركز الثاني بدلاً من الثالث؛ نتيجة لخفض دولة الإمارات حيازتها إلى 37.3 مليار دولار، فيما حافظت السعودية على مركزها الأول عربياً باستحواذها على سندات بـ181.5 مليار دولار.

وعالمياً، حلت اليابان بالمركز الأول مستحوذة على سندات بـ1.15 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ1.10 تريليون دولار، ويليهما المملكة المتحدة بـ346.2 مليار دولار.

وبشكل عام، بلغت حجم سندات الخزانة الأمريكية في سبتمبر/أيلول الماضي 6.78 تريليون دولار، بنمو 8.83 بالمائة عن مستواها بالشهر نفسه عام 2018 البالغ 6.23 تريليون دولار.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات:

"نور للاستثمار" توصي بالاندماج مع تابعة للمجموعة

تحليل.. طرح "أرامكو" يسحب البساط من بورصات الخليج

أمير الكويت: "لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته"

الكويت تحظر النشر في قضية صندوق الجيش

الكويت تبحث عن بوابة لصاداتها عبر الأردن بملتقى التعاون المشترك