تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المنتدى الأفريقي بدبي" يؤكد أهمية التحول الرقمي بقطاع الأعمال

"المنتدى الأفريقي بدبي" يؤكد أهمية التحول الرقمي بقطاع الأعمال
جانب من فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دبي

دبي - مباشر: سلط المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، اليوم الاثنين، الضوء على عدد من المواضيع أبرزها الأداء الحكومي في ظل التطور التكنولوجي في قطاع الأعمال ومستقبل المعاملات التجارية والاستثمارية في ظل استخدام الأموال الرقمية المشفرة.

أجمع المشاركون، بحسب بيان صحفي، على أن منصة بلوك تشين تتمتع بالأمان في ما يتعلق بمراقبة التعاملات المالية حول العالم، فضلاً عن كونها تمتاز بالشفافية في تحريك الأموال وتمنع الجرائم المالية مثل غسيل الأموال.

وعلى صعيد التعاملات الرقمية، مثل استخدام عملة بيتكوين، أكد المتحدثون إن التعاملات المالية الذكية ستحقق سهولة كبيرة في الوصول إلى بوابات الدفع والمنتجات والسلع من جهة، وتسهم في سهولة تحريك انتقال الأموال بسهولة بين الأشخاص حول العالم. 

وأشاروا إلى أن هذه التعاملات هي الأكثر نجاحاً في تحقيق الأهداف المالية ودفع عجلة الاقتصاد بشكل متسارع بأمان وثقة، لافتين إلى أهمية أن تراعي السياسات والتشريعات التكنولوجيا الرقمية المتسارعة.

وانطلق اليوم الاثنين الموافق 18 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019، أعمال الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة دبي، بحيث تنتهي فعالياته الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

ترشيحات:

محمد بن راشد يستقبل عدداً من المسؤولين خلال "المنتدى الأفريقي"

تجارة دبي غير النفطية مع أفريقيا على أعتاب التريليون درهم

سيّدات الأعمال بدبي تتوقع زيادة العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا

في منتدى بدبي.. رئيس ليبيريا يكشف فرص الاستثمار المتاحة ببلاده