TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تجارة دبي غير النفطية مع أفريقيا على أعتاب التريليون درهم

تجارة دبي غير النفطية مع أفريقيا على أعتاب التريليون درهم
ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي

دبي - مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم الاثنين، أن تجارة دبي غير النفطية مع القارة الأفريقية ستتخطى التريليون درهم إماراتي خلال الفترة 2011 وحتى نهاية العام الجاري.

وأوضح ماجد سيف الغرير،  في بيان صحفي للغرفة، أن تجارة دبي غير النفطية مع أفريقيا ستصل إلى 926 مليار درهم خلال الفترة 2011-2018، مؤكداً أن القارة السمراء هي أحد الشركاء الأساسيين لتجارة دبي واستراتيجيتها للتنوع الاقتصادي.

وأشار إلى أن المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال أصبح على مدار خمس دورات منصة رائدة لمجتمعي الأعمال الإماراتي والأفريقي ومركزاً لصياغة ملامح مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك.

وقال: "تتمتع السوق الأفريقية بأهمية استراتيجية كبيرة، حيث نواصل متابعة المشهد التجاري في الأسواق الأفريقية الواعدة بهدف تحديد فرص النمو المتاحة لأعضاء الغرفة.

وأكد الغرير بقوله: "أننا ننظر إلى اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، والتي دخلت حيز التنفيذ في وقت سابق من العام الجاري، على أنها فرصة فريدة وبالغة الأهمية لتعزيز وتنويع صادرات أفريقيا إلى جميع أنحاء العالم."

وأكد الغرير أن قدرة إمارة على المساهمة باستكشاف الإمكانات الاقتصادية لقارة أفريقيا، لا سيما .

وأشار إلى أن الإمارة تعتبر من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم وأكثرها خبرة في العديد من القطاعات الرئيسية، مثل الخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، وتجارة التجزئة، والسياحة، والتمويل، بالإضافة إلى تمتعها بالإمكانات الاقتصادية والقدرات الاستثمارية المناسبة واللازمة لدعم البلدان الأفريقية في سعيها إلى تحقيق التنمية في اقتصاداتها.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها مع انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال اليوم والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي  يقام على مدار يومين في مدينة جميرا بدبي.

ويعد المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي يقام هذا العام تحت شعار "أفريقيا الغد، نماء المستقبل"، من أبرز الفعاليات العالمية التي تركز على قطاع الأعمال في القارة السمراء، ويسلط الضوء على الإمكانيات والفرص التجارية والاستثمارية في القارة

ترشيحات:

المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال ينطلق اليوم بدبي